مسابقة للشعر الفصيح تجمع شباباً من جميع مناطق السويداء

مسابقة للشعر العربي الفصيح أقامها فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم بمشاركة مجموعة شباب من جميع مناطق المحافظة تنافسوا ضمن فرق من مرحلتي التعليم الثانوي والأساسي.

المسابقة التي استضاف منافساتها المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء أبرزت المواهب الأدبية للشباب واعتمدت على تقديم أبيات شعرية استنادا إلى حرف الروي الذي ينتهي فيها كل بيت.

وجاءت المسابقة كما ذكرت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء رئيسة مكتب الإعداد والثقافة وتنمية المهارات الشبابية “روزانا الباسط” بهدف تعزيز البحث و روح المنافسة بين جيل الشباب و تعريفهم بالشعر وأهميته بما يسهم في خلق جيل حافظ لتراثه الأدبي والشعري إضافة لتأكيد الارتباط باللغة العربية.

وبحسب فريق الرابطة الجنوبية لمرحلة التعليم الثانوي “تمام بدران و بيسان خير الدين و نيفين نصر الدين” فإن المسابقة تسهم في إحياء الشعر القديم وتزيد من مخزونهم الثقافي بغض النظر عن نتيجتهم فيها.

وبينت الطالبات اللواتي يمثلن فريق رابطة المدينة أن دخولهن للمسابقة جاء رغبة منهن لتوسيع آفاق المعرفة والتنافس واستقراء نظرة الشعراء للحياة و إظهار اهتماماتهن وشغفهن بمجال الشعر.

وأشار أمين رابطة الشهيد سلمان خيو في شهبا “رأفت عماشة” إلى أنه تم إعداد الفرق بشكل جيد من قبل مختصين، مؤكدا خصوصية المسابقة في تعزيز روح التعاون كونها تعتمد على التنافس الجماعي.

وإجراء المسابقة كما بين عضو لجنة التحكيم فيها الشاعر والأديب “فندي عزام” ارتكز إلى معايير رواية البيت الشعري بشكل صحيح وجودة الإلقاء والإجابة خلال الوقت المخصص، فيما أوضحت معاونة مدير التربية لشؤون التعليم الثانوي “لينا حمزة” أن المسابقة حافز لتمكين الارتباط باللغة العربية وإظهار القدرات اللغوية والشعرية المختلفة.

يشار إلى أن الفرق الفائزة بالمسابقة يتم ترشيحها للمشاركة بالمسابقات التي تقام على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *