الشريط الاخباريمحليات

حمص: ضبط كميات كبيرة من البن ومستحضرات التجميل مخالفة للمواصفات

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص اليوم كميات كبيرة من مادة البن ضمن منشأة مخالفة في المدينة الصناعية بحسياء ومواد تجميل منتهية الصلاحية في أحد المحلات التجارية بشارع الحضارة بمدينة حمص.

وبين المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه من خلال المتابعة والرقابة اليومية من قبل الدوريات التابعة للمديرية تم اليوم ضبط منشأة مخالفة في المدينة الصناعية بحسياء وهي عبارة عن محمصة بن تضم أكثر من 5.5 أطنان من مادة القهوة سريعة التحضير مستوردة جميعها منتهية الصلاحية حيث يقوم المخالف بتدليس بطاقة البيان ولصق بطاقة بيان أخرى ببيانات جديدة وتاريخ جديد ليتم بيعها في الأسواق.

وبين اليوسف أنه تم على الفور تنظيم الضبط التمويني اللازم ومصادرة كامل الكمية ليتم إتلافها واتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة أصولاً.

إلى ذلك ضبطت عناصر حماية المستهلك اليوم كميات كبيرة من المواد التجميلية المخالفة ضمن أحد المحلات التجارية في شارع الحضارة.

وأشار اليوسف إلى أن المواد التي تم ضبطها منتهية الصلاحية إضافة إلى مخالفة الغش والتدليس في بطاقة البيان ونزع تاريخ الصلاحية مؤكدا أنه تم على الفور حجز كامل الكمية وإتلافها أصولاً.

ودعا اليوسف إلى ضرورة الحذر والانتباه من قبل المواطنين لتاريخ صلاحية أي سلعة تجارية والتأكد من وجود تاريخ الإنتاج ومدة صلاحيته والإبلاغ عن أي مخالفة بالاتصال بمكتب الشكاوى على الرقم 119.