الشريط الاخباريمحليات

أوتسترادا دمشق –حمص و طرطوس-اللاذقية بأفضل المعايير الدولية.


أنهت وزارة النقل تنفيذ أعمال السلامة المرورية للطرق المركزية والدولية أوتستراد دمشق –حمص-طرطوس-اللاذقية بأفضل المعايير الدولية.

وبينت الوزارة في بيان لها أن الأعمال شملت وضع إشارات طرقية “دلالة وتحذير” وعواكس والقيام بأعمال الدهان الطرقي، كما تم تخطيط أوتستراد طرطوس اللاذقية بطول 49 كيلومترا والطرق المركزية بمحافظة طرطوس بطول 57 كيلومترا وطريق دمشق بيروت بطول 57 كيلومترا وأوتستراد حمص دمشق بطول114 كيلومترا.

ولفتت الوزارة إلى انه تم تخطيط تحويلة الحفة باللاذقية بطول5ر4 كيلومترات وطريق دمشق حمص بطول 80 كيلومترا ومتحلق جبلة الشرقي بطول 7 كيلومترات من خلال ورشة الدهان التابعة للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية مبينة أنه سيتم العمل حاليا باتجاه محافظة درعا حتى الحدود الأردنية وصولا إلى معبر نصيب، بالإضافة إلى اتجاه آخر بين طرطوس والحدود اللبنانية.

وفي سياق متصل تنفذ المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عدة مشاريع لمعالجة ظاهرة تجمع مياه الأمطار عند المنعطفات في جميع المحافظات.

وأوضحت المؤسسة أنها قامت بإبرام عدة عقود لأعمال التصريف المطري في معظم المحافظات وخاصة على محور حمص طرطوس بما يضمن التصريف وتحقيق السلامة المرورية.

وبينت أنها تقوم حاليا بدراسات تقييم وإعادة تأهيل بعض الجسور التي تعرضت لأعمال إرهابية والواقعة في محافظة دير الزور للتأكد من سلامة العناصر الإنشائية القائمة وإعادة تأهيلها كما كانت سابقا.