د. بلال: الحزب عزز تنظيمه.. والصمود السوري بوجه الارهاب كان معجزة

اختتمت مؤتمرات الشعب الحزبية بالسويداء بمؤتمر شعبة القريا وذلك بحضور الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التعليم العالي المركزي والرفيق فوزات شقير أمين فرع الحزب وعامر العشي محافظ السويداء والرفيق عاطف أبو زهرة أمين الشعبة .
الرفيق #بلال بيّن أن حالة التفاعل التي وجدناها في المؤتمرات الحزبية تعبر عن مدى التزام أبناء المحافظة الكبير بمبادئ وأفكار الحزب ،الالتزام الأخلاقي الكبير لدى أبناء المحافظة بمبادئ وأفكار الحزب ،
مؤكداً أن الحملة التي تعرض لها القطر فريدة من نوعها تبنتها عشرات الدول العالمية وعلى رأسها الامبريالية العالمية والمال الرجعي العربي وهو كفيل بتهديم قارة كاملة ولكن الصمود السوري كان صمود المعجزة .
مبيناً أن حزب البعث استطاع خلال هذه الحرب الكونية تعزيز تنظيمه حيث نجد الالتفاف الكبير لأبناء الشعب السوري الصامد حول هذا الحزب ، مؤكدا أن شعباً مسلحاً بوصية قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الاطرش ويقوده الرئيس الدكتور #بشار-الاسد لابد أنه منتصر على كل المؤامرات والمخططات ولن ينكسر أبداً .
من جهته الرفيق شقير أشار إلى الدور الهام للكوادر الحزبية بكافة المستويات في معركتنا التي نخوضها على ساحة الوطن ، مؤكداً بأن صمود الثالوث المقدس الشعب والجيش والقائد هو ما أسقط جميع المؤامرات التي حيكت ضدنا، عارضاً بالتفصيل الوضع السياسي في المنطقة والأمني في المحافظة .
وتضمن المؤتمر مداخلات الرفاق أعضاء المؤتمر التي ركزت على كافة جوانب العمل الحزبي والتنظيمي من حيث أهمية المبادرة وتشجيعها والتركيز على دور البعثي القدوة ،ووضع خطط عمل تهدف إلى تحفيز جيل الشباب واستقطابه وتحقيق التوافق بين الكم والنوع في عمليات التنسيب، والاستثمار الإيجابي لمواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة لتعديل نمط المؤتمرات الحزبية القاعدية .
وفي جانب الإعداد والثقافة والإعلام ركز الحضور على اهمية إشراك الرفاق ذوي الخبرة والكفاءة في نشاطات الحزب والتنسيق بين مواعيد المناظرات والدورات الحزبية والإمتحانات المدرسية واختصار مدة دورة الاعداد الحزبي ودعم الجانب الإعلامي وتأمين الوسائل اللازمة له .
أما مجال التربية أكد الرفاق على التوسع في عمليات ترميم المدارس واحداث مركز للصحة المدرسية في المنطقة ، وتأمين مادة المحروقات في بداية العام الدراسي ، وإقامة دورات تقوية منهجية للطلاب .
وأخيراً في الجانب الخدمي طالب الرفاق الحضور بالتوسع في عقد الاجتماعات الخدمية مع مدراء الدوائر الرسمية لتوضيح حقيقة الوضع الخدمي والإسراع في اصلاح واستثمار آبار المكرمة ، وزيادة الآبار الزراعية للتوسع بالعمليات الزراعية وزيادة مخصصات مازوت التدفئة والإسراع بمعالجة الواقع الأمني في المحافظة.
شارك في المؤتمر عدداً من أعضاء قيادة الفرع وعدداً من أعضاء مجلس الشعب ، وأمين سر مكتب التعليم العالي المركزي ، وأعضاء المكتب التنفيذي ومجلس المحافظة ،وعدداً من رؤساء المنظمات الشعبية و النقابات المهنية و مدراء الدوائر.
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *