أخبار البعث

الحمصي: أهمية الارتقاء بالأداء التنظيمي وتطوير آليات العمل الحزبي لتوسيع قاعدة الحزب

واصلت الشعب الحزبية في حلب عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت شعب السفيرة والتربية الأولى والعمال الثالثة مؤتمراتها السنوية.

وأكدت الرفيقة عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المهندسة هدى الحمصي خلال حضورها مؤتمر شعبة السفيرة على أهمية الارتقاء بالأداء التنظيمي وتطوير آليات العمل الحزبي والتواصل مع الجماهير ومتابعة شجون وشؤون الأهالي لتوسيع قاعدة الحزب.

واستعرضت الرفيقة الحمصي أبرز الأحداث والمستجدات السياسية والعسكرية ، مبينة أن سورية انتصرت على الإرهاب بفضل الصمود الشعبي وتضحيات الجيش العربي السوري وحكمة وقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ، مشيرة إلى أن سورية منذ اللحظة الأولى للحرب عليها أكدت أنها تحارب الإرهاب ، لكن بعض الدول الاستعمارية وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية والرجعية العربية استخدمت التضليل الإعلامي في سبيل إنهاء محور المقاومة وتسهيل إقامة دولة يهودية في المنطقة، لافتة إلى أن النصر بات خلف ظهور السوريين واليوم يعملون يداً واحدة في عملية البناء والاعمار التي تتطلب تضافر جهود الجميع كل في مكانه، مجيبة على تساؤلات المؤتمرين في كافة المجالات وخاصة السياسية والتنظيمية.

بدوره أوضح الرفيق أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار أن المؤتمرات هي محطات لتقييم العمل وهي وقفة مع الذات وجردة حساب يتم الوقوف فيها على الإيجابيات وتعزيزها وتلافي السلبيات، داعياً المؤتمرين إلى النهوض بالعمل الحزبي وتفعيل الاجتماعات الحزبية وزيادة الالتزام والاهتمام بأسر الشهداء ومتابعة أمور الجرحى والمصابين.

من جانبه أجاب الرفيق محافظ حلب حسين دياب على التساؤلات الخدمية، موضحاً أن المحافظة تعمل على توفير متطلبات الحياة اليومية وتعمل بالتعاون مع الوزارات المعنية لتأمين المحروقات بكافة أنواعها.

وتركزت مداخلات الحضور على مختلف الجوانب التنظيمية والثقافية والخدمية والاقتصادية والتربوية، مؤكدين على ضرورة صرف رواتب العاملين في قسم كهرباء السفيرة من أموال الجباية ورفد القسم بعمال فنيين وآليات وتأمين محولات وتغذية قرى الحص بالتيار الكهربائي وإنارة الشوارع وصيانة الطرق وإرواء وبناء مشفى في السفيرة وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وتأهيل الجسر المهدمة وإعادة النظر بالمناهج التربوية وتوفير مستلزمات العملية التدريسية.

وأوضح أعضاء المؤتمرات أهمية احتضان مواهب الشباب وتنميتها في شتى المجالات ورفع الحد الأدنى المعفى من ضريبة الدخل لأجور العاملين في الدولة وإعادة النظر بمنح الحوافز الإنتاجية للعاملين في المصارف وتعميم ثقافة احترام القانون.

حضر أعمال المؤتمرات الرفاق عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي الدكتور زياد صباغ وعدد من أعضاء قيادة الفرع وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأمناء الشعب الحزبية ونائب رئيس مجلس مدينة حلب وعدد من رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديرو المؤسسات والشركات والدوائر.