مسلسل الخسائر الأقتصادية يتوالى.. نسبة النفوق في مبقرة جب رمله يصل 64 %

يتوالى مسلسل الانتكاسات والخسائر الأقتصادية المتلاحقة جراء ما اصاب ويصيب قطيع الابقار المستورد في مختلف محطات المباقر وبخاصة في مبقرة جب رمله وسط تعتيم مطبق ونقل الصورة المغلوطة عن كل ما يجري وهي المستوردة بحوالي عشرة ملايين يورو وفقا لمصدر مطلع ومعني.

من كتبهم ندينهم ففي الكتاب رقم / ة210 / تاريخ 13 / 3 من العام المنصرم الموجه المؤسسة العامة للمباقر ومقرها حماة والمعد والمرسل من قبل اللجنة المشكلة من قبل المدير العام للمؤسسة بهدف جرد القطيع وتوصيفه يوضح بأن هناك ضعف عام وان 172 مصابة بالعرج والتهاب الملتحمه والتسلخات وصعوبة الوقوف والتهاب الضرع وغيرها من الأمور الصحية الاخرى.

وختمت اللجنة المشكلة بالأمر الأداري رقم /22 / تاريخ الثلاثين من شهر كانون الثاني مطلع العام الماضي بان اللجنة لاحظت بأن الوضع الصحي للقطيع بشكل عام غير مرض وهذا سيؤثر على مستقبل القطيع بشكل عام نظرا للظروف التي تعرض لها ما بعد دخوله المبقرة.

إلا أن ما لم تقله  اللجنة حول الأسباب كشفه لنا مهندس مطلع من المؤسسة العام للمباقر بان السبب الرئيسي وراء كل ذلك سوء البنيه التحتيه للمبقرة وحظائرها كونها كلها اصابات ناتجة عن أسباب ميكانيكية بسبب سوء ارضية الحظائر وممراتها.

وفي كتاب أخر يقول مدير عام المؤسسة مخاطبا مدير المبقرة الصادر بتاريخ 11 من شهر أذار من العام الماضي مطالبا بموافاته بالوضع العام للبكاكير المستوردة فيجيبه مدير المبقرة كما يلي : أولا : بلغ عدد القطيع 553 بكيرة اضافة لنفوق بكيرتين اثناء الشحن كما بلغ عدد البكاكير التي اجهضت ثلاثون بكيرة في حين بلغ عدد البكاكير المنسقة المباعة 21 بكيرة مع نفوق بكيرتين اضافيتين جراء الشحن.

ليطرح السؤال المهم نفسه: كيف يتم نقل بكاكير حامل في شهرها الخامس بسيارات شحن أو بيكابات لتتعرض فيها البكاكير للصدمات بجدار السيارات الناقله فأدى الى ما أدى اليه واقع الحال المذريء ؟

باختصار: أن تصل نسبة النفوق في مبقرة جب رمله الى 64 بالمائة هذا مؤشر خطير بل ومفزع لجهة الأقتصاد الوطني وتبذيره بعيدا عن المسؤولية والمساءلة.

البعث ميديا || حماة –– محمد فرحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *