اللاذقية في صدارة “الجمهورية” التصنيفية للكاراتيه للفئات العمرية

اختتمت في مدينة الأسد في اللاذقية بطولة الجمهورية التصنيفية بالكاراتيه للفئات العمرية تحت 12 سنة، وتحت 14 سنة، وتحت 16سنة، وذلك بمشاركة معظم المحافظات والهيئات الرياضية،  حيث حلّ فريق محافظة اللاذقية في المركز الأول تلاه منتخب السويداء في المركز الثاني، وذلك وسط حضور شعبي وجماهيري لافت، وقد شهد حفل الافتتاح تكريم المنتخب الوطني للكاراتيه الذي حصد (11) ميدالية ببطولة غرب أسيا للكاراتيه التي جرت مؤخرا في الإمارات ، كما تم تكريم مدربي منتخب اللاذقية (علاء وعلي ناصر) لجهودهما بتطوير اللعبة على صعيد المحافظة وتكريم لاعبة الكاراتيه من ذوي الاحتياجات الخاصة رولا فرحات لتفوقها.

تميز

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أشار في تصريح”للبعث ميديا” أن هذه البطولة محطة مهمة من المحطات التي تسير فيها عجلة رياضة الكاراتيه، نظرا للمستوى الفني العالي الذي ظهر فيها ،وساهمت هذه البطولة في وضع أثرا مهم على تطور الكاراتيه  ووضعت لبنة أساسية للانطلاق بها نحو العالمية ، من خلال انتقاء المواهب الذين اثبتوا انهم سيكونون علامات فارقة في هذه الرياضة في حال توافر الظروف الطبيعية للتدريب والاحتكاك ،كما استطاعت كوادر اتحاد اللعبة إثبات قدراتهم على التطور والتميز،ومعرفة المواهب والخامات الجيدة ليصار إلى استقطابها،  وهي أحد المعايير المهمة لاختيار المواهب والعناية بها، لان النتائج والأداء هما المعيار الأساسي الذي يفرض نفسه في الاختيار لمن سيلعب ضمن صفوف المنتخب الوطني .

وأضاف ميا ان إستراتيجية مجلس إدارة اتحاد اللعبة أثبتت صوابيتها خلال الفترة الماضية من خلال النتائج التي تم الوصول إليها في الحالتين الإدارية والفنية، واعتمادها على  تنمية المواهب في الفئات العمرية الصغيرة لتكون الأساس بعد انتهاء جميع الظروف الصعبة التي تمر بها سورية عامة والرياضة خاصة.

نتائج

وبين رئيس اتحاد الكاراتيه أن نتائج البطولة كانت كالتالي: حل فريق اللاذقية أولا في الترتيب العام بمجموع برصيد27 ميدالية براقة في كل الفئات وحلت محافظة السويداء في المركز الثاني برصيد 20ميدالية براقة في مختلف الفئات أيضا .

فئة تحت/ 12 /سنة ذكور أحرز اللاعب  همام زهرالدين المركز الأول في الكاتا الفردي.

وفي الأوزان أحرز المراكز الأولى كل من محمد الأحمد بوزن تحت/31/كغ، و زين العابدين أحمد بوزن تحت /35/كغ ،وقصي افيوني بوزن تحت/39/كغ، وجاد عبد الحميد بوزن تحت/42/، ويوسف فاروسي بوزن تحت/46/كغ ،واحمد العلي بوزن تحت/50/، وهادي النوا بوزن تخت/53/ ،ونزارحلوم بوزن فوق /53/كغ.

وفي فئة الإناث تحت/ 12 /سنة أحرزت اللاعبة أروى القضماني المركز الأول في الكاتا الفردي، وفي الأوزان حصل على المركز الأول كل من اللاعبات ماريا دهيمش لوزن تحت/33/كغ، و زينب عثمان لوزن تحت/42/كغ، وتيماء كحيلة لوزن تحت/46/كغ،ورند كوسا لوزن تحت 48كغ ، ونغم غصن زائد/48/كغ .

وفي فئة تحت/14/سنة ذكور فاز أمين مصلح بالمركز الأول في الكاتا الفردي ، وفي الأوزان أحرز المراكز الأولى كل من  مجدي بدر تحت/30/كغ، ومصطفى أمشوق تحت /35/كغ ،وعدنان الحموي تحت/40/كغ، ولطفي الصالح تحت/45/كغ، وعبد الله أبا زيد تحت/50/كغ، وأشرف الحرشوف تحت/56/كغ، أوس ثابت تحت/60/كغ، فاروق محمد   فوق/60/كغ .

وفي فئة الإناث تحت /14/سنة/  أحرزت اللاعبة ماسة عثمان المركز الأول في الكاتا فردي، وفي الأوزان أحرزت المركز الأول كل من مريم طريفي تحت/42/كغ، وبتول سليمان تحت/48/كغ، وبتول أحمد فوق /48/كغ .

فئة الذكور تحت/16 /سنة  أحرز  فريق  ريف دمشق المركز الأول في الكاتا الجماعي  واحرز المركز الأول في الكاتا الفردي   خالد أبوعلوان ، وفي الاوزان احرز المراكز الاولى كل من  مصطفى أحمد بوزن تحت/45/كغ، ومحمد نورخميس تحت/52/كغ، وهدارعلي تحت /57/كغ، وإبراهيم صقر تحت/63/كغ، وأحمد بركات تحت/70/كغ، وأوس ديب  فوق /70/كغ.

وفي فئة تحت/16/سنة إناث فتز فريق محافظة السويداء بالمركز الأول في الكاتا الجماعي ، واللاعبة حنين ابوشقرا بالكاتا الفردي، وفي الأوزان أحرز المراكز الأولى كل  من اللاعبات سيدرا خميس تحت/42/كغ ،وزهراء درويش تحت /47/كغ، وميس قره فلاح تحت/54/كغ، وآلاء بلال  فوق /54/كغ .

نقاط مضيئة

شهدت البطولة  تكريم اللاعبين واللاعبات من قبل القيادة الرياضية ممثلة بنائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الدكتور ماهر خياطة بالإضافة إلى  شركة فيتال سبرينغ ، فيما قدمت شركة بن حسيب هدايا عينية للفائزين الأوائل ببطولة الجمهورية، وأقيم على هامش البطولة أقيمت دورة كوتش بإشراف لجنة المدربين الرئيسية إضافة إلى ندوة تحكيمية ركزت على التعديلات الحديثة لقانون اللعبة وأصول التحكيم.

البعث ميديا || مرهف هرموش

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *