المقداد يلتقي رئيسة أركان لجنة مراقبة الهدنة للأمم المتحدة

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين رئيسة أركان لجنة مراقبة الهدنة للأمم المتحدة “انتسو” كريستين لاند والوفد المرافق لها.

وأوضح المقداد أن الإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري في مكافحة التنظيمات الإرهابية المدعومة من إسرائيل وحلفائها قد أعادت الاستقرار إلى منطقة الفصل ومكنت قوات مراقبة الهدنة من متابعة تنفيذ ولايتها الموكلة إليها .

وأكّد المقداد على ضرورة أن تتوقف إسرائيل عن انتهاكاتها للقرارات الأممية ذات الصلة ودعمها للتنظيمات الإرهابية، الأمر الذي يزعزع أمن واستقرار المنطقة ويهدد الأمن والسلم الدوليين, مشيرا إلى أن سورية لن تتردد في التصدي بكافة الوسائل والطرق للمحاولات التي تبذلها اسرائيل بهدف إطالة الاحتلال للجولان العربي السوري.

بدورها أعربت اللواء لاند عن ارتياحها للتطورات الميدانية في سورية وأهمية هذا الأمر بالنسبة لعمل قوات مراقبة الهدنة، الأمر الذي أثّر ايجابياً على عودة الاستقرار إلى منطقة الفصل، وأكّدت على أن موقف الأمم المتحدة واضح فيما يتعلق بالجولان السوري المحتل.

حضر اللقاء من الجانب السوري العميد مازن يونس، رئيس مكتب وفد الهدنة، وعبد المنعم عنّان، مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات، وأسامة علي، مدير مكتب نائب الوزير، ومن الجانب الأممي جودي هيلتون، كبيرة مستشاري الأنتسو، والمقدم اكسيانغوانغ زانغ، رئيس مكتب ارتباط الأنتسو في دمشق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *