بدء التقديم على برنامج دعم المسرحين من خدمة العلم

بدأت فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في مختلف المحافظات اليوم استلام طلبات الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم /الإلزامية والاحتياطية/.

ويستفيد من البرنامج المسرحون من خدمة العلم /الإلزامية والاحتياطية/ بدءا من تاريخ 15-3-2011 من غير العاملين في الدولة أو في القطاع الخاص الذين امضوا 5 سنوات فأكثر في خدمة العلم أو المسرح نتيجة إصابة بالعمليات الحربية ممن لم يخصص بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

وأوضح مدير عام الصندوق المهندس لؤي العرنجي أن المسرحين المستفيدين من البرنامج سيحصلون على مبلغ مالي قدره 35 ألف ليرة شهريا لمدة عام إضافة إلى إخضاعهم لدورات تدريبية لإعادة بناء قدراتهم وتزويدهم بالمهارات التي يرغبون بها لضمان حصولهم على فرص عمل بشكل أوسع في القطاعين العام أو الخاص أو من خلال دعم مشاريعهم عبر برنامج تمكين الريف السوري الذي ينفذه الصندوق عبر القروض.

وأشار العرنجي إلى أنه في حال حصول المستفيد على فرصة عمل في القطاع العام يوقف صرف الأموال له ويحصل على راتبه ويطبق نفس الأمر عند حصول المستفيد على عمل في القطاع الخاص وتسجيله في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ولفت العرنجي الى انه تم تقديم كل التسهيلات للمستفيدين من البرنامج وتمديد ساعات الدوام في مراكز التسجيل لتصبح من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء ويمكن تقديم الطلبات الى فرع الصندوق بدمشق وريفها في منطقة برزة أو إلى الإدارة العامة بالمزة ويتم قبول الطلبات في فروع الصندوق بالمحافظات وبالنسبة لأبناء محافظتي الرقة وإدلب يمكن تقديم طلباتهم إلى فرعي دمشق وحماة.

وأشار العرنجي إلى أنه بهدف تسهيل تقديم الأوراق المطلوبة يتم قبول بيان تأدية الخدمة في حال عدم توافر شهادة تأديتها إضافة إلى قبول بيان قيد مدني في حال عدم وجود البطاقة الشخصية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *