الشريط الاخباريمحليات

خلال 50 يوما… محلات تجارية ضمن مجمع يلبغا

بعد سنوات طويلة من بقائه على الهيكل في المرجة وسط مدينة دمشق  باشرت شركة “انترسكشن” أعمال الصيانة والتجهيز لإكساء وتأهيل موقع مجمع “يلبغا”بدمشق بالتعاون مع شركات استثمارية

وأكد مدير اكساء واستثمار مشروع مجمع يلبغا في المرجة المهندس “أغيد الفرا” أن شركة “أفينيو” للمقاولات تعمل حاليا بالتوازي مع المخططات المعمارية والتنفيذية للقيام بأعمال التكسير والترحيل تمهيدا لمرحلة البناء وتأهيل المنشأة بشكل كامل وفق مراحل تم تحديد الأولويات فيها للأسواق التجارية في الطابق الأرضي التي سيتم افتتاحها خلال 50 يوما بهدف إحياء المنطقة والمناخ التجاري فيها ومن ثم الفندق الذي سيدخل حيز العمل خلال 14 شهرا متضمنا بين 200 و220 غرفة.

من جهته أوضح مدير الشركة التي فازت بعقد الاستثمار “انترسكشن” ” وسيم قطان أن المدة الاستثمارية للمشروع 48 سنة تبدأ من تاريخ الاستثمار بعد انتهاء المدة المحددة وهي 4 سنوات لإنجاز المشروع بالكامل وإعادة التوظيف والإكساء والفرش والتشغيل، مشيرا إلى أنه سيتم إنجاز المشروع بشكل جزئي وعند الانتهاء من تأهيل أي جزء سيتم طرحه للخدمة وبلغ متوسط بدل الاستثمار السنوي طيلة مدة العقد “مليارا وسبعمئة وخمسة وعشرين مليون” ليرة سورية ستدفع للجهة المالكة.

وأكد القطان أن المشروع يشكل فرصة استثمارية مهمة توفر فرص عمل بدءا من مرحلة التكسير والترحيل إلى انتهاء المشروع ودخوله حيز العمل إضافة الى ما يؤمنه تصميمه وواجهته من فرص للارتقاء بالمنطقة المحيطة به والحرص على التطوير المتكامل من النواحي البيئية والتصميمية.

ويتألف مبنى المجمع الذي تعود ملكيته لوزارة الأوقاف  من كتلتين الأولى 12 طابقا والثانية 6 طوابق ويمتد على مساحة طابقية تقدر بنحو 73 ألف متر مربع سيتم استثمارها تجاريا مع تخصيص كل طابق بمواد محددة “مفروشات.. مواد بناء متنوعة.. مكاتب تجارية.. خدمات طبية وإسعافية.. صالات عرض” وتأمين مواقف للسيارات يصل عددها إلى 3 مواقف ومطاعم وفق الحاجة كما سيشغل المركز التجاري “المول” 4 طوابق بينما الفندق 6 طوابق بإطلالة على ساحة المرجة سيتم تصنيف سويته وفقا لوزارة السياحة.