محليات

/277874 / خدمة طبية خلال العام الماضي في مشفى الكلية الجراحي بحلب

بمناسبة اليوم العالمي للكلية وتحت شعار “صحة الكلية للجميع وفي كل مكان” أقامت الهيئة العامة لمشفى الكلية الجراحي بحلب فعالية علمية في قاعة المحاضرات بالهيئة.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة لمشفى الكلية الجراحي الدكتور نديم الشهابي أن اليوم العالمي للكلية هو حملة توعوية عالمية تهدف إلى رفع سوية الوعي بأهمية الكلى ويحدث كل عام بإقامة العديد من الفعاليات والحملات في جميع أنحاء العالم بهدف خلق الوعي لدى الجميع حول السلوكيات الوقائية وعوامل الخطورة وكيفية التعايش مع أمراض الكلى.

واستعرض مدير عام الهيئة العامة لمشفى الكلية الخدمات التي تقدمها الهيئة والتي بلغت خلال العام الماضي 277874 خدمة طبية تنوعت بين جلسات غسيل الكلية وتفتيت الحصيات والعمليات الجراحية.

وتضمنت الجلسات العلمية مجموعات من المحاضرات شارك فيها عدد من الأطباء بمختلف الاختصاصات تمحورت حول اعتلال الكلية أثناء الحمل، والكلية والتهاب الكبد، والكلية في الأمراض الروماتيزمية، والداء السكري وأمراض الكلية المزمنة، والكلية كجهاز غدي، وفحص البول إجراء بسيط ودلالات هامة، وأذيات الكلية الدوائية وقصور الكلية عند الأطفال.

كما أقيم على هامش الفعالية معرض دوائي بمشاركة عدد من الشركات الدوائية الوطنية، وتكريم عدد من العاملين المميزين من كوادر طبية وتمريضية وخدمية بالهيئة.

حضر الفعالية عماد الصالح أمين شعبة الموظفين والدكتور زاهر بطل رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب والدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير صحة حلب ومديري مشافي مديرية الصحة والشرطة ورئيس إدارة نقل الدم بحلب وحشد من الأطباء والكوادر التمريضية .

البعث ميديا || حلب – معن الغادري