الدوريات الأوروبية.. الإنتر يحسم الديربي في إيطاليا وميسي يكسر الأرقام في إسبانيا

سرق ديربي مدينة ميلان الإيطالية بين الجارين الغريمين الإنتر وميلان في إطار الجولة الثامنة والعشرين من الدوري، الأضواء لهذا الأسبوع، ونجح الإنتر بالعودة إلى المركز الثالث بعد فوزه بثلاثة أهداف لاثنين، في مباراة مثيرة حاولت فيها كتيبة غاتوزو متابعة سلسلة الانتصارات في الأسابيع الأخيرة، لكن نجح سباليتي بالاختبار رغم عدم إشراك نجمه الأوّل الأرجنتيني إيكاردي، وفي مفاجأة غريبة نجح جنوى بهزيمة المتصدر يوفنتوس وبهدفين دون رد، ويمكن أن يبرر أداء السيدة العجوز بسبب الإرهاق الذي تعرض له اللاعبون بعد مباراتهم الملحمية أمام أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال الأربعاء الماضي.

وفي إسبانيا، خسر وصيف الترتيب أتلتيكو مدريد أمام منافسه أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني، ليواصل نتائجه السلبية في كل المسابقات، لكن هذه الجولة شهدت تألق البرغوث ميسي في مباراة فريقه برشلونة مع مستضيفه ريال بيتيس حيث سجل ثلاثة أهداف من أهداف فريقه الأربعة أما بيتيس الذي كان يأمل بتكرار إنجاز الذهاب لم ينجح سوى بتسجيل هدف.

انكليزياً، لم تحمل الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري الممتاز الكثير سوى عودة ليفربول للصدارة مع العلم أن مانشستر سيتي الوصيف لديه مباراة مؤجلة أمام جاره المانيونايتد، وخسارة تشيلسي أمام إيفرتون بهدفين للاشيء، لتكثر التساؤلات حول تراجع أداء الفريق وإمكانية مدربه ساري على العودة به إلى المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

النتائج بالتفصيل

الدوري الإنكليزي: بورنموث 2 – 2 نيوكاسل يونايتد، بيرنلي 1 – 2 ليستر سيتي، وست هام يونايتد 4 – 3 هدرسفيلد تاون، فولهام 1 – 2 ليفربول، إيفرتون 2 – 0 تشيلسي.

الترتيب: 1- ليفربول 76 نقطة 2- مانشستر سيتي 74 نقطة 3- توتنهام 61 نقطة 4- أرسنال 60 نقطة 5- مانشستر يونايتد 58 نقطة.

الدوري الإيطالي: كالياري 2 – 1 فيورنتينا، ساسولو 3 – 5 سامبدوريا، سبال 2 – 1 روما، تورينو 2 – 3 بولونيا، جنوى 2 – 0 يوفنتوس، أتالانتا 1 – 1 كييفو، إمبولي 2 – 1 فروزينوني، لاتسيو 4 – 1 بارما، نابولي 4 – 2 أودينيزي، ميلان     2 – 3 إنتر.

الترتيب: 1- يوفنتوس 75 نقطة 2- نابولي 60 نقطة 3- الإنتر 53 نقطة 4- ميلان 51 نقطة 5- روما 47 نقطة.

الدوري الإسباني: ريال سوسيداد   1 – 1 ليفانتي، ويسكا 1 – 3 ديبورتيفو ألافيس، ريال مدريد 2 – 0 سيلتا فيغو، أتلتيك بلباو        2 – 0 أتلتيكو مدريد، ليغانيس 0 – 2 جيرونا، إيبار 1 – 2 بلد الوليد، إسبانيول 0 – 1 إشبيلية، فالنسيا 0 – 0 خيتافي، فياريال 3 – 1 رايو فاييكانو، ريال بيتيس 1 – 4 برشلونة.

الترتيب: 1- برشلونة 66 نقطة 2- أتلتيكو مدريد 56 نقطة 3- ريال مدريد 54 نقطة 4- خيتافي 46 نقطة 5- ديبورتيفو ألافيس 44 نقطة.

أرقام وإحصائيات

– حقق ميلان مكاسب مالية قياسية من خلال بيع التذاكر خلال مباراة الديربي، فوصل عدد التذاكر المباعة إلى 77 ألف و479 تذكرة، وتم بيعها مقابل 5 ملايين و900 ألف يورو تقريباً.

– سجل الأوروغوياني ماتياس فيسينو أسرع هدف في ديربي ميلانو منذ هدف البرازيلي ألكسندر باتو في عام 2011، علماً أن أسرع هدف سجل في تاريخ الديربي على الإطلاق حمل بتوقيع ساندرو مازولا بعد 13 ثانية فقط.

– حمل الهدف الأول لميسي في مباراة برشلونة أمام بيتيس الرقم 600 في مسيرته مع النادي،

– ليونيل ميسي هو أكثر لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى يحرز أهداف من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم.

– نجح ميسي في تخطي عدد انتصارات تشافي، ليكون أكثر لاعب في تاريخ برشلونة تحقيقاً للفوز في كل البطولات، برصيد 477 انتصاراً، في 674 مباراة خاضها النجم الأرجنتيني.

البعث ميديا || سامر الخيّر

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *