الشريط الاخباريمحليات

«تاميكو» تفتتح خطاً جديداً لإنتاج الكبسول

افتتح في المقر المؤقت للشركة الطبية العربية “تاميكو” في باب شرقي خط كبسول جديدا للمضادات الحيوية من الجيل الثالث بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 مليون كبسولة سنوياً.

وقامت الشركة بإعادة تأهيل عدة آلات ضمن مقرها وتصنيع خط جديد لإنتاج الكبسول، وذلك بعد نقلها من مبنى الشركة الأم في منطقة المليحة إثر تعرضها لاعتداء إرهابي عام 2013، وافتتاح هذا الخط الجديد يأتي لتحقيق الخطة الإنتاجية للشركة خلال العام الجاري بقيمة تصل إلى نحو 8 مليارات ليرة والتي تطورت بشكل ملحوظ عن العام الماضي، بما يعادل الضعف، وهذا الخط الذي تم افتتاحه اليوم قادر على إنتاج أدوية بقيمة 500 مليون ليرة، وإنتاج 6 أصناف دوائية جديدة، وهو متخصص في انتاج كبسولات من زمرة  “سيلفا سيبوربنات” إضافة إلى قسم كبسول البنسلينات.

كما يتم التحضير لإنتاج أصناف دوائية جديدة والتي تتطلب الترخيص من قبل وزارة الصحة وعند الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة ستكون هذه الأصناف في السوق المحلية.

هذ وقد بلغت ان أرباح تاميكو 1.133 مليار ليرة خلال العام الماضي، رغم الظروف التي تمر بها الشركة والعقوبات الاقتصادية الأمر الذي انعكس سلباً على تأمين المواد الأولية وقطع الغيار للآلات.