احذري هذه الأشياء لأنها قد تقودك للتسمم الغذائي!!

بعض الأشياء التي تقوم السيدات بفعلها أثناء الطهي قد تكون أحد أهم أسباب الإصابة بالتسمم الغذائي، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقا لموقع “WEBMED”، وحدد التقرير مجموعة من التحذيرات حول بعض الأشياء التي قد تفعلينها أثناء طهي الطعام، والتي قد تزيد من فرص التسمم الغذائي والتي تتمثل في:

-وضع الدهون كالزيوت أو السمن أو الزبد بطريقة تركها حتى السخونة الزائدة، فهذا الأمر يتسبب في تراكم بعض المركبات المضرة والتي تزيد من الإصابة بالتسمم، لذا عليك وضع المادة الدهنية قبل الانتهاء من نضج الطعام بوقت قليل.

-استخدام الأواني غير الصالحة للاستخدام في الطهي،  كالأواني المصنوعة من الألمونيوم، أو التي بها صدأ،  أو المخدوشة، فجميع هذه الأنواع قد تزيد من فرص الإصابة بالتسمم الغذائي.

-استخدام الفحم في عملية الشواء، من الأشياء التي تزيد من خطر الإصابة بالتسمم وذلك نتيجة لتطاير الشوائب علي اللحوم والطعام، ولذا يجب توخي الحذر.

– كثرة وضع الملح في الطعام يتسبب في الإصابة بالتسمم، وهذا النوع من التسمم يدعي تسمم الملح، وهذا يزيد من فرص الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كالكلي وارتفاع ضغط الدم وأيضا أمراض القلب وخاصة انسداد الشرايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *