في اليوم العالمي لمتلازمة داون.. فعالية «أنت صديقي»

بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون نظمت مؤسسة بصمة شباب سورية بالتعاون مع فريق لمة أمل مساء اليوم فعالية «أنت صديقي» وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

 

وتضمنت الفعالية عرضا مسرحيا شاركت فيه مجموعة من متطوعي مؤسسة بصمة شباب سورية حمل عنوان /الرحلة 47/ سلطوا الضوء فيه على دور الأهل والمجتمع لدعم الاشخاص المصابين بمتلازمة داون وتقبلهم في الأسرة والمجتمع كباقي الأشخاص الأسوياء.

 

وشملت الفعالية برومو تعريفيا بأنشطة فريق لمة أمل وفقرة غنائية حول عيد الأم قدمها الطفل ميشيل حنوش إضافة إلى فيلم يسلط الضوء على نجاح عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة بتحقيق أحلامهم ومتابعة تحصيلهم العلمي وكانوا أشخاصا منتجين بالمجتمع.

 

وفي كلمة له خلال افتتاح الفعالية أشار مؤسس بصمة شباب سورية أنس يونس إلى دور المؤسسة في إيجاد بيئة صحيحة لشباب سوري متمكن يسهم ببناء وطنه واحتضان المواهب من مختلف الفئات ولا سيما ذوي الإعاقة لتكون شريكة في المجتمع لافتا إلى دور أسر الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة الأمهات في فتح باب الأمل أمام أطفالهم وإدماجهم بالمجتمع مثمنا مشاركة الأسر أطفالها في حضور الفعالية.

 

وتحتفل دول العالم في الـ21 من آذار من كل عام باليوم العالمي لمتلازمة داون حيث تنفذ فعاليات ثقافية وأنشطة لزيادة الوعي بمتلازمة داون ودعم هذه الفئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *