رياضة

يورو 2020.. فرنسا تستضيف آيسلندا والبرتغال تواجه صربيا في أبرز لقاءات الجولة الثانية

تستكمل اليوم مباريات الجولة الثانية من تصفيات النسخة السادسة عشرة من كأس أمم أوروبا 2020، وبعد البداية الجيدة لكبار أوروبا في الجولة الأولى، يتوقع أن تستمر نتائجهم الإيجابية ثانيةً وخصوصاً أن معظم هذه الفرق لديها مواجهات سهلة، كمواجهتي إيطاليا وليشتنشتاين لحساب المجموعة العاشرة، وإسبانيا ومالطا لحساب المجموعة السادسة، لكن هذا ليس حال أبطال العالم منتخب فرنسا الذي سيواجه منتخب آيسلندا لحساب المجموعة الثامنة، أو حال بطل النسخة السابقة من المسابقة منتخب البرتغال الذي يواجه منافسه الصربي لحساب المجموعة الثانية.

ويدخل الديوك ملعب استاد دو فرانس منتشين بفوز قوي ولو على حساب فريق مغمور كمولدوفا برباعية مقابل هدف، ولن تشهد تشكيلة المدرب ديدييه ديشان أي تغييرات وبالتالي سيعتمد على أومتيتي وفاران في مركز قلب الدفاع، وسيتولى قيادة خط الهجوم جيرو في قيادة خط الهجوم، ومن خلفه الثلاثي مبابي وغريزمان ومارسيال، لن يغيب عن أي لاعب للإصابة، وسيكون الفريق كامل العدد وجميع الخيارات متاحة أمام المدرب ديدييه ديشان لخوض هذه المواجهة، وعلى الجهة المقابلة خاض منتخب آيسلندا أول لقاء له في التصفيات وحقق الانتصار بهدفين دون رد على حساب منتخب أندورا، ويأمل بالخروج من هذا اللقاء بنتيجة إيجابية وهي التعادل على أقل تقدير، ولن يفتقد هو الآخر لخدمات أي لاعب.

أما اللقاء الثاني سيحاول كريستيانو رونالدو ورفاقه تعويض نقطتي مباراتهم أمام أوكرانيا والتي انتهت بالتعادل السلبي وإثبات أن فوزهم في النسخة السابقة لم يكن وليد الصدفة، ولكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخبٍ عنيد كالمنتخب الصربي الذي تعادل وديّاً مع نظيره الألماني بهدفٍ لكل منهما، ولن يغيب أي لاعب من كلا الفريقين.

وفي مواجهة ثالثة، تنتظر المنتخب الإنكليزي مهمة سهلة بعد الانتصار الساحق على حساب التشيك بخماسية نظيفة في مباراة شكلت مفاجأة الجولة الأولى، وسيواجه منتخب الجبل الأسود لحساب المجموعة الأولى، وسيكون الباب مفتوحاً أمام رحيم سترلينغ لزيادة غلّته من الأهداف والبقاء في صدارة ترتيب الهدافين.

المباريات بالتفصيل

مباريات اليوم: تركيا – مولدوفا 7 مساءً، الجبل الأسود – إنكلترا، كوسوفو – بلغاريا، البرتغال – صربيا، لوكسمبورغ – أوكرانيا، فرنسا – آيسلندا، أندورا – ألبانيا، 9:45 مساءً.

مباريات الغد: أرمينيا – فنلندا 7 مساءً، سويسرا – الدنمارك، جمهورية أيرلندا – جورجيا، رومانيا – جزر فارو، النرويج – السويد، مالطا – إسبانيا، إيطاليا – ليشتنشتاين، البوسنة والهرسك – اليونان، 9:45 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– يعدّ رونالدو البرتغالي الهداف التاريخي لتصفيات أمم أوروبا بتسجيله 20 هدفاً حتى الآن، وهداف التصفيات الحالية الإنكليزي رحيم ستيرلينغ برصيد 3 أهداف.

– لم تستطع آيسلندا الفوز على فرنسا بأي من لقاءاتهما الودية والرسمية، وأقصى نتيجة تكبدها الفريق أمام أبطال العالم ترجع لتصفيات كأس العالم 1958 وكانت خمسة أهداف لهدف.

– فاز المنتخب الفرنسي في ثلاثة من آخر خمسة لقاءات له وخسر في واحد وتعادل في آخر وكان أمام آيسلندا بهدفين لكل منهما.

– فاز منتخب آيسلندا في مباراة واحدة من آخر خمس مباريات لعبها وخسر مرة أيضاً فيما تعادل ثلاث مرات أمام إستونيا والسويد وقطر.

– لم يخسر أي من منتخبي البرتغال وصربيا في آخر خمس مواجهات لعبها كل منهما، فتعادل البرتغال في ثلاث وفاز في اثنتين، وفاز الصربي في ثلاث وتعادل في اثنتين.

البعث ميديا || سامر الخيّر