سورية

قيادات وأحزاب لبنانية: اعتراف ترامب ليس له أي قيمة قانونية

أعلنت قيادتا رابطة الشغيلة وتيار العروبة للمقاومة والعدالة الاجتماعية اللبنانيتان في نهاية اجتماع استثنائي لهما إن الإعلان الأمريكي العدواني بشأن الجولان المحتل لاقى رفضا قاطعا من الأمم المتحدة ومجلس الأمن واعتبر غير موجود بالمعنى القانوني.

وتابعت القيادتان أن هذا الإعلان لن يكون له أيضا أي مفاعيل على الأرض ما دام أهلنا العرب السوريون في الجولان المحتل كانوا ومازالوا يرفضون سياسات التهويد والصهينة وما دامت الدولة الوطنية السورية مصممة على تحرير الجولان وترفض أي تنازل أو تفريط بشبر واحد منه.

وأشارت القيادتان إلى أن إعلان ترامب جاء بعد مواجهة ترامب ورئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو أزمات داخلية تهدد مستقبل كل منهما السياسي.

كما أكد حزب الاتحاد اللبناني أن إعلان ترامب حول اعتبار الجولان السوري المحتل تابعا لكيان الاحتلال الإسرائيلي يظهر مجددا مدى غطرسة الإدارة الأميركية وإصرارها على تحدي العالم والأمم المتحدة وقراراتها.

بدوره أدان رئيس جمعية “قولنا والعمل” في لبنان الشيخ أحمد القطان إعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل مؤكدا أن الجولان أرض سورية وسيعود إلى حضن وطنه كما ستعود فلسطين لأهلها وأبنائها الذين يواصلون النضال يوميا لاستعادتها.