نظام آل سعود يعتقل ثمانية من أنصار ناشطات حقوق الانسان

اعتقلت سلطات النظام السعودي ثمانية من أنصار ناشطات حقوق الإنسان السعوديات المعتقلات لديه منذ أيار الماضي وذلك في إطار مواصلته حملات القمع الممنهجة بحق منتقديه ومعارضيه.

 

ونقلت رويترز عن مصدر مقرب من أحد المعتقلين وعن منظمة القسط لدعم حقوق الإنسان ومقرها لندن قولهما اليوم ان السلطات السعودية ألقت القبض على ثمانية كتاب ومدونين كانوا يجرون نقاشات عامة ويطالبون بإصلاحات في السعودية ويؤكدون دعمهم لحقوق المراة إضافة إلى الناشطات المعتقلات وبينهم الصحفي صلاح الحيدر ابن عزيزة اليوسف إحدى الناشطات المعتقلات والطبيب والمؤلف بدر الإبراهيم وهما يحملان الجنسية الأمريكية.

 

وأشار المصدر إلى أن الاعتقالات جرت أمس وأول من أمس مبينا أن خمسة أشخاص آخرين مقربين من الناشطات ممنوعون من السفر منذ شباط الماضي.

 

وكانت الناشطات المحتجزات وعددهن 11 يطالبن بإنهاء الحظر على قيادة النساء للسيارات ونظام ولاية الرجل وصعدت قضيتهن من الانتقادات الدولية لسجل النظام السعودي في حقوق الإنسان وخاصة بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي العام الماضي في قنصلية بلاده باسطنبول.

 

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *