المجمع الحكومي في الزبداني بات جاهزا للعمل

بات المجمع الحكومي في مدينة الزبداني جاهزاً لاستقبال جميع المديريات والمؤسسات الحكومية الموزعة في المدينة بعد أن تم الانتهاء من إعادة تأهيله بكلفة بلغت 200 مليون ليرة سورية وفق ماذكر رئيس المجلس البلدي في مدينة الزبداني المهندس باسل دالاتي.

ويشمل مجمع المحاكم وشعبة التجنيد ومديرية المنطقة وقسم الشرطة وشعبة التموين والتجارة الداخلية ودائرة الأحوال المدنية.

وأشار دالاتي إلى أنه تم الانتهاء من إزالة الأبنية الآيلة للسقوط والواقعة على الطريق العام الواصل بين الزبداني باتجاه منطقة التكية والعمل جارٍ على إزالة الأبنية الآيلة للسقوط ضمن المدينة أيضاً وستتم إقامة أبنية جديدة بدلا منها وفق المخطط التنظيمي المعمول به في المدينة.

ولفت إلى أن هناك دراسة لتقييم المخطط التنظيمي للأحياء المتضررة بشكل كبير وتم تقسيمها إلى قطاعات مثل أحياء الضيعة والبوابة والعامرة وأغلبها أحياء قديمة، مؤكداً أنه سيتم الحفاظ على الطابع التراثي القديم أثناء عمليات التأهيل وخاصة لحي الضيعة علماً أن أصحاب بعض المنازل حصلوا على التراخيص اللازمة للبدء في عمليات التأهيل.

وأوضح دالاتي أن عمليات تأهيل الأبنية القابلة للتأهيل والسكن لا تزال مستمرة من قبل الأهالي وبعض المنظمات العاملة في سورية بالتعاون مع محافظة ريف دمشق ووزارة الإدارة المحلية مبيناً أن إجمالي عدد المنازل التي تم تأهيلها بلغ 800 شقة علماً أن إجمالي عدد العائلات التي عادت إلى منازلها وباشرت العمل في أراضيها وصل إلى أكثر من 5000 عائلة.

وأكد أنه مع بداية الصيف ستتم المباشرة في تأهيل وصيانة الحدائق والمنصفات والشوارع الرئيسية استعداداً للموسم السياحي القادم كاشفاً عن وجود دراسة لإقامة سوق تجاري في المدينة بالتعاون مع المجلس البلدي والخط الحديدي الحجازي وغرفة صناعة ريف دمشق يكون بشكل دائم خلال يوم الجمعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *