معرض “جوالة”.. الطبيعة السورية في صور

أقام فريق جوالة سورية معرضه الفوتوغرافي الذي حمل عنوان “سورية عودة إلى الطبيعة” في قاعة المعارض بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة.

واحتوى معرض “سورية عودة إلى الطبيعة” على 66 صورة ملتقطة وبمشاركة 28 مصوراً من فريق جوالة سورية الذين التقطوا صورهم من خلال نشاطات الفريق كالمسير والتخييم وغيرها عبر كاميراتهم الاحترافية وكاميرات الهواتف المحمولة.

قائد ومؤسس فريق جوالة سورية “عارف عثمان” قال حول المعرض: الغاية من هذا المعرض التعريف بالطبيعة السورية وتشجيع المصورين من هواة ومحترفين لالتقاط الصور التي تبرز جمالية التفاصيل الطبيعية السورية، بالإضافة إلى الإضاءة على نشاطات الفريق من خلال صورهم، وانتقاء الصور يتم على مرحلتين الأولى هي عرض الصور على لجنة تختار الصور المناسبة وبعدها تخضع للجنة تحكيم عربية.

رئيس نادي التصوير الضوئي السوري وعضو لجنة التحكيم في المعرض “هيثم المغربي” بدوره قال: التحكيم تم حسب قواعد التصوير واهتمام المصور بها من خلال العناية بالكادر والفكرة ومعالجة اللون، وتم التحكيم عبر لوحات مرقمة بدون أسماء ليتم الاختيار على أساس جمالية المظهر ومراعاة قواعد التصوير، وأي معرض فني هو رسالة وهذا النمط هو توثيقي للبيئة والطبيعة السورية فمن يرى هذه الصور قد يدهش بتنوع أنماط الطبيعة.

واحتوت الصور المعروضة في معرض “سورية عودة إلى الطبيعة” على مناظر طبيعية من مناطق سورية كثيرة مثل اللاذقية والنبك ومعلولا وحمص وغيرها.

 

البعث ميديا || رماح اسماعيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *