“ربطة العنق” اعرف أصل اسمها ومتى ظهرت؟

تعتبر “ربطة العنق” من العناصر المهمة لتكملة الزى الرسمي للرجال، والتي تنوعت وتطورت أشكالها على مر العصور لتصبح على ما هي عليه الآن، وكذلك أسعارها التي تحدد حسب نوع الخامة المصنوع منها، لكن لا أحد يعرف أصلها التاريخي الذي نتعرف عليه في التقرير التالي، وفقاً لما ذكره موقع ” tie-a-tie”.

الأصل التاريخي  للـ “ربطة العنق” :

ظهرت رابطة العنق في القرن السابع عشر، خلال حرب الثلاثين عاماً في فرنسا، حيث استأجر الملك لويس الثالث عشر مرتزقة كرواتيين، والذين كانوا يرتدون قطعة قماش حول عنقهم كجزء من الزى الرسمي، والتي أعجبت الملك لويس حتى الولع، لدرجة جعلها زيا رسميا لحضور التجمعات الملكية، ومن أجل تكريم الجنود الكرواتيين، أطلق عليها اسم “La Cravate”، والذي مازالت عليه حتى الآن.

تطور شكل ربطة العنق

بدأت صناعة “ربطة العنق” في القرن السابع عشر وكانت تشبه أربطة العنق اليوم، لكن ربطة العنق كما نعرفها اليوم لم تظهر إلا في عشرينيات القرن العشرين، ومنذ ذلك الوقت خضعت للعديد من التغييرات.

وفى أوائل القرن العشرين، اعتبرت ربطة العنق من إكسسوارات ملابس للرجال وفى العقد الثاني من القرن العشرين، أصبحت من الأزياء التي يرتديها الرجال أثناء الذهاب للعمل، وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام 1945، شهدت “ربطة العنق” تطورا كبيرا في التصميم والألوان، والأقمشة والنسيج والأحجام المصنوعة حتى وصلت للشكل التي عليه الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *