عائدون لـ”البعث ميديا”: على كل مهجر العودة إلى سورية لينعم بالكرامة الإنسانية

عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين السوريين تجاوز عددهم ١٢٥ مهجرا إلى الوطن من مخيم الأزرق للاجئين في الأردن عبر مركز نصيب – جابر الحدودي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لإعادة المهجرين إلى المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب، ليرتفع عدد العائدين منذ افتتاح المعبر منتصف تشرين الأول من العام الماضي إلى ١٨ ألفا.

وتعمل الجهات المعنية في المحافظة على إرسال عددا من الحافلات لتقل العائدين إلى قراهم وبلداتهم بعد استكمال إجراءات الدخول البسيطة وتقديم الخدمات الأساسية لهم من طعام وشراب ودواء.

وعبر عدد من العائدين عن فرحتهم بتخليصهم من المعاناة التي سلبت منهم سنوات من أعمارهم ومستقبل أطفالهم في مخيمات اللجوء التي تفتقد لأدنى مقومات الحياة موجهين الشكر للجيش العربي السوري الذي كان له الفضل الأول في عودتهم إلى وطنهم بعد دحره الإرهابيين عن مناطقهم.

وتمنت المواطنة سراب الناصر من ريف حلب  لكل سوري مهجر بفعل الإرهاب العودة سريعا إلى الوطن لينعم بحياة عنوانها الكرامة الإنسانية وليشارك في إعمار وطنه.

المواطن وائل الكردي من ريف الرقة أكد أنه سعيد بعودته إلى سورية وسيتواصل مع أقاربه وأصدقائها لدعوتهم على الإسراع بالعودة إلى الوطن ليعيشوا بأمان واستقرار بعد تحرير أغلب المناطق من رجس الإرهاب.

 

البعث ميديا _درعا دعاء الرفاعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *