أول مدينة نباتية في العالم!!

لكل دولة عاداتها وتقاليدها وأيضا أعرافها، والتي لابد أن تتفق إلى حد كبير مع المعتقدات الدينية لدى هذا البلد، وربما يتطابق ذلك مع مدينة باليتانا الجبلية، الموجودة بالهند، والتي أصبحت رسميا أول مدينة نباتية في العالم.

ملايين النباتيين يتواجدون حول العالم، ولكن للمرة الأولى تُصنف مدينة بأنها “نباتية”، وذلك للعديد من الأسباب، حيث يتم حظر بيع اللحوم والبيض، وكذلك ذبح الحيوانات.

تحتوى باليتانا على أكثر من 900 معبد، وهى أحد أقدس الأماكن لأتباع الديانة “اليانية”، حيث يبالغ متبعو هذه الديانة في عدم الأضرار بأي كائنات، حتى أنهم يمشون بعناية من عدم التسبب في أي ضرر للحشرات.

كما أن “اليانية” ضد استهلاك اللحوم والبيض، ولكن يُسمح باستهلاك منتجات الألبان، رغم الضرر الذي يقع على الحيوانات، ويذكر موقع ” vegannews”، المتخصص في الطعام النباتي، أن أهل المدينة، أضربوا عن الطعام مهددين بتجويع أنفسهم حتى الموت حتى تعلن الحكومة أن المدينة منطقة خالية من اللحوم، وطالب رهبانها بإغلاق أكثر من 250 متجر جزارة وفرض حظر على ذبح الحيوانات.

الجدير بالذكر أن قرارات حظر ذبح الحيوانات بالمدينة، أثارا استياء الأغلبية المسلمة في هذه البلدة، نظرا لتناولهم هذه الأطعمة واللحوم المذبوحة، مؤكدين أن للجميع الحرية في تناول ما يشاء، ولا يجب فرض أطعمة معينة على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *