صحة

تعرف على أعراض الزهايمر !!

الزهايمر من أخطر الأمراض على الإطلاق، فهو يصيب مخ الأشخاص وخاصة كبار السن، ويتسبب في فقدانهم القدرة على التذكر، وذلك نتيجة لتلف أو موت خلايا المخ بشكل تدريجي ويبدأ الشخص المصاب بفقدان الكلام والسيطرة على التبول، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أشهر أعراض الزهايمر، وذلك وفقا لموقع “healthline” الطبي.

أوضح التقرير، إلى أن الزهايمر من الأمراض التي تصيب المخ وشبيها بالخرف إلى حد ما، فهو يؤثر بشكل سلبي علي طبيعة تصرف الشخص، والتأثير سلباً على الذاكرة والتفكير، وهذا الأمر يتسبب في الكثير من المشاكل للمصاب في حالة إهمال العلاج.

كما أضاف التقرير، إلى أن الإصابة بمرض الزهايمر يؤكد على استمرارية المرض وليس أنه حالة مزمنة، وأعراضه تكون تدريجية وليست مرة واحدة، وهذا المرض ليس له علاج بل الأدوية الخاصة تقلل المضاعفات الناتجة عن الإصابة به.

وهناك بعض العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بمرض الألزهايمر، منها التقدم في العمر حيث أن أكثر المصابين به هم من كبار السن ، كما أن التاريخ الوراثي له عوامل كبيرة في الإصابة .

هناك العديد من الأعراض التي تؤكد على نسبة إصابتك بمرض الزهايمر، ومنها: النسيان وعدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وهذا الأمر يتسبب في عدم قدرة الشخص على تذكر المواعيد الهامة،  وأيضاً عدم القدرة على استخدام بعض الأدوات الكهربائية كالتلفزيون أو الميكروويف، وعدم الرغبة في الاهتمام بالنظافة الشخصية، والإصابة بالتغيرات المزاجية، والعزلة وعدم الرغبة في الجلوس مع الأخرين، والتعرض للهلوسة كالقتل أو السرقة.