الشريط الاخباريعربي

تزايد الوفيات والإصابة بالكوليرا نتيجة العدوان السعودي على اليمن

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء تزايد حالات الإصابة بالكوليرا خلال الأيام الماضية جراء العدوان السعودي والحصار الذي يفرضه على اليمن.

وجاء في تقرير صدر عن المكتب وفق ما نقل موقع المسيرة نت “عدد الوفيات المسجلة في المحافظة جراء الكوليرا خلال الأيام الماضية بلغ 25 حالة وفاة فيما بلغ عدد الإصابات المسجلة بالوباء 15 ألفاً و373 حالة”.

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور ابراهيم الأشول أن القطاع الصحي في حجة يفتقر لوجود مراكز علاجية كافية لتغطية عموم مديريات المحافظة، كما أن القطاع الصحي يعاني من نقص في المحاليل الوريدية الطبية والعلاجات الدوائية الخاصة بمكافحة هذا الوباء جراء استمرار العدوان السعودي والحصار الخانق الذي يفرضه على الشعب اليمني.

ويمثل وباء الكوليرا أحد التداعيات الناتجة عن عدوان النظام السعودي والحصار الخانق الذي فرضه على اليمن، حيث ارتفع عدد حالات الإصابة بهذا المرض إلى مليون حالة وفقاً لما أعلنته اللجنة الدولية للصليب الأحمر أواخر العام الماضي، مشيرة إلى أن أكثر من 80 بالمئة من الشعب اليمني يفتقدون الغذاء والوقود والمياه النظيفة والرعاية الصحية.