أخبار البعث

طلائع اللاذقية تقيم مهرجان “فرح الطفولة” احتفاء بأعياد نيسان

فرحا بأعياد نيسان المجيدة وتحت شعار ( أصبح الجرح وساما كي يحيا الوطن ) أقام فرع طلائع البعث باللاذقية مهرجان فرح الطفولة في المتحف الوطني وشارك فيه 200 طليعيا وطليعية من مختلف الوحدات المدرسية في المحافظة وتضمن معرضاً للرسم والأعمال اليدوية ومجسمات من بقايا الخردة وفقرات فنية راقصة والفولكلور الشعبي تألقت فيه مواهب أطفال طلائع اللاذقية .

وذكر الرفيق عماد مهنا رئيس مكتب التربية والطلائع في اللاذقية أن الأطفال عبروا في لوحاتهم عن حبهم للحياةوالسلام وتقديرهم لتضحيات شهدائنا وبطولات جيشنا الباسل .

وأشارت الرفيقة ساميا صنين أمين فرع الطلائع باللاذقية إلى دور المنظمة بالتعاون مع الكوادر التربوية لتبني مواهب الأطفال وتنميتها وتعزيز قيم البطولة والشهادة والوفاء وأن المعرض أقيم في المتحف الوطني لإتاحة الفرصة لزواره من صغار وكبار للتعرف على حضارة وتراث سورية .

وأوضح الأطفال المشاركون أنهم استخدموا توالف الطبيعة من أوراق وعيدان يابسة وخامات والقماش والزجاج والحجر والصدف والورق المهمل وسخروها لصنع هذه الأعمال بإشراف معلمي الفنون مؤكدين أنهم بالعلم والمعرفة يعملون لإعلاء راية الوطن وإعادة إعماره والدفاع عنه .

وذكرت المشرفة فاطمة ساعي أن الأطفال المشاركين أبدعوا في إطلاق مواهبهم التي تعبر عن فرح الطفولة و فرح السوريين بالانتصارات المتتالية وإعادة بناء سورية الحديثة .