الشريط الاخباريسلايدسورية

عبر مركز نصيب.. عودة عشرات المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن

في ظل الأمن والاستقرار الذي تنعم به المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب على امتداد مساحة الوطن عادت اليوم إلى الوطن دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر مركز نصيب-جابر الحدودي.

وذكرت مصادر بأن عددا من الأسر معظم أفرادها من الأطفال والنساء وصلت ظهر اليوم إلى مركز نصيب الحدودي قادمة من مخيمات اللجوء في الأردن، حيث قامت الجهات المعنية في محافظة درعا بتأمين الخدمات الرئيسية لضمان عودتهم إلى بلداتهم وقراهم من حافلات وشاحنات لنقلهم مع أمتعتهم.

وعبر العديد منهم بأن فرحتهم كبيرة بعودتهم إلى وطنهم بعد غياب لسنوات قسريا، مناشدين كل السوريين المهجرين بالعودة إلى وطنهم بسرعة، مشيرين الى أن العودة اليوم بمثابة حلم تحقق بفضل سواعد الأبطال الذين أعادوا الأمان والاستقرار إلى معظم المناطق التي ابتليت بالإرهاب.

ومن جانبه بين العقيد مازن غندور رئيس مركز هجرة نصيب أن عدد المهجرين العائدين إلى سورية بتذكرة مرور مؤقتة عبر المركز منذ افتتاحه حتى أمس بلغ 18500مواطن، لافتا إلى أن الجهات المعنية تبادر بشكل فوري بتقديم الخدمات وكل المستلزمات للعائدين ريثما يصلون لأماكن إقامتهم الدائمة.