فيسبوك تنافس كبرى الشركات بهذه التقنية

على غرار كبرى شركات التكنولوجيا، تبذل “فيسبوك” جهودا مكثفة لتطوير مساعد صوتي جديد، فيما قالت تقارير صحفية إن مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي “لم يطلبوا هذه التقنية”.

وبهذه الخطوة، تحاول الشركة منافسة المساعدات الرقمية الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة، مثل “أليكسا” التابعة لـ”أمازون”، و”سيري” الخاصة بـ”آبل”، و”أسيستنت” التي تملكها “غوغل”.

ومن أجل تطوير مساعد رقمي ذكي، تسعى “فيسبوك” إلى إدخال إمكانية استخدام مكبر الصوت للوصول إلى شبكتها الاجتماعية وخدمة التراسل الفوري التابعة لها “ماسنجر”.

وذكرت شبكة “CNBC” الأمريكية، أن فريق “فيسبوك” الذي يعمل على التقنية، يتواصل مع موردي مكبرات الصوت الذكية.

يذكر أنه في عام 2015، أصدرت “فيسبوك” مساعدا لمنظمة العفو الدولية لتطبيق ماسنجر الخاص به. وكان من المفترض أن يساعد المستخدمين في تقديم اقتراحات ذكية، لكن المشروع اعتمد بشدة على مساعدة البشر ولم يكتسب أي اهتمام. مما جعل “فيسبوك” توقف المشروع العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *