“غوغل” تحمي مستخدميها من الاختراق..

أعلنت شركة غوغل عن حظر تسجيلات الدخول التي تستخدم متصفحات مضمنة لاستبعاد وجود وسيط، وبالتالي إمكانية التصيد الاحتيالي على المستخدمين، وهي خطوة ستضيف حالة من الأمن.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن شركة غوغل ستبدأ التغيير في حزيران وتمنع تسجيلات الدخول التي لا تحدث داخل متصفح ويب مخصص مثل: Safari أو Chrome أو Firefox.

في حين تستخدم العديد من التطبيقات المتصفحات المدمجة كوسيلة للراحة، مما يسمح للمستخدمين بالبقاء في التطبيق لإدخال بيانات الاعتماد الخاصة بهم بدلاً من الاضطرار إلى الذهاب إلى متصفح مخصص للهاتف المحمول، إلا أن غوغل قالت: إن الميزة تعرض المستخدمين لخطر لا لزوم له.

وتوجد وسيلة خداع تسمى بـ (MITM) ، والتي يصعب اكتشافها، إذ يعترض (MITM) الاتصالات بين المستخدم وغوغل في الوقت الفعلي لجمع بيانات اعتماد المستخدم وتسجيل الدخول، لأن الشركة لا تستطيع التفريق بين شخص ما يحاول الاحتيال على حساب أو المالك الحقيقي، فقد قررت إلغاء عمليات تسجيل الدخول المضمنة بالكامل.

كما أدخلت غوغل أيضاً ميزات التصفح الآمن التي تخطر المستخدمين عند تصفحهم لموقع ويب يحتمل أن يكون ضاراً، وتضيف ميزات إعلام تتيح للمستخدمين معرفة متى يتم تسجيل الدخول إلى حسابهم من جهاز جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *