“معلوماتية” حمص ثانيا في البطولة الإقليمية للروبوت بلبنان

أحرز فريق شباب الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص المركز الثاني بمسابقة السومو ضمن (البطولة السنوية الخامسة للروبوت التعليمي) التي أقيمت في الرابع عشر من الشهر الجاري في لبنان حيث حققت الفرق السورية المشاركة في البطولة مراكز متقدمة.

وأوضح مدرب الفريق المهندس عبد القادر البيطار أن هذه المشاركة هي الأولى من نوعها للفرق السورية إلا أننا استطعنا تحقيق المركز الثاني في مسابقة السومو بمشاركة ثلاثة شبان من المرحلة الثانوية يؤلفون فريقاً أطلق عليه اسم (تربل أ) من بين 167 فريقاً مشاركاً بينهم 13 فريقاً سورياً”.

أعضاء الفريق الفائز أغيد جمعة وأغيد ديب وعبد الله الصباغ ذكروا من ناحيتهم أن مشاركتهم في هذه البطولة لأول مرة كانت حافزاً قوياً للاستمرار وحصد أفضل النتائج.ووجهوا شكرهم العميق لكل من ساهم بدعمهم سواء من قبل فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص وهيئة التميز والإبداع التي أتاحت لهم الفرصة للمشاركة بالبطولة ليبرهنوا بذل جدارة الفرق السورية في العلم والعمل.

يشار إلى أن البطولة الإقليمية الخامسة للروبوت أقيمت في كلية العلوم بالجامعة اللبنانية في بيروت وتتحضر الفرق الفائزة حالياً للمشاركة في بطولة العالم في الروبوت التي ستقام في الصين في تشرين الثاني القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *