الشريط الاخباريمحليات

 بدء فعاليات تشاركية أهلية ورسمية لتجميل مدينة السويداء

 

انطلقت في مدينة السويداء اليوم فعاليات “يدا بيد..السويداء أجمل” بمشاركة واسعة من مؤسسات وفعاليات رسمية وحزبية ومنظمات شعبية وأهلية وشبابية والتي تهدف إلى تكريس العمل التشاركي والتفاعل بين مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي والمنظمات الشعبية والأهلية.

وتضمنت الفعالية التي تنفذها محافظة السويداء ومجلس المدينة بمبادرة من جمعية سواعدنا الخيرية إطلاق حملة نظافة شملت قطاعات ضمن المدينة في أكثر من محور، وهي مستمرة لتشمل جميع أحياء المدينة للارتقاء بواقع المدينة الخدمي وفق ماذكر رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر.

من جهة ثانية انطلقت في الملعب البلدي بمدينة المزرعة الرياضية فعالية وطنية بعنوان أنا أرسم السويداء والتي بدأت بإطلاق 2000 بالون بألوان العلم الوطني على وقع النشيد العربي السوري الذي عزفته الفرقة النحاسية التابعة لفرع اتحاد شبيبة الثورة.

وعبر الأطفال عن حبهم لوطنهم كل منهم بلوحته الخاصة. حيث شكلوا بها لوحة عملاقة يصل طولها إلى 545 متراً وارتفاعها إلى 180 سم وتتضمن 7950 لوحة صغيرة تم علقت على جدار الملعب الداخلي وذلك ضمن مشروع من المقرر أن يطوف على عدد من المحافظات.وتهدف هذه الفعالية لترسيخ محبة سورية في نفوس الأطفال وإفساح المجال لهم للتعبير عن ذلك من خلال لوحات فنية سيتم جمعها بدمشق مع 5 محافظات ضمن لوحة بطول 2 كم لعرضها لاحقا.

وضمن فعاليات اليوم شهد مدخل مدينة السويداء الشرقي على طريق ظهر الجبل إزاحة الستار عن لوحة “انا أحب السويداء” بألوان مختلفة وبطول 18 مترا وارتفاع 3 أمتار والتي جرى تنفيذها بالتعاون بين مجلس المدينة وجمعية سواعدنا.

 

وفي الإطار ذاته تم في الفندق السياحي تكريم 140 عاملاً من عمال النظافة وقسم الحدائق بمجلس مدينة السويداء.

وخلال مشاركتها بالفعالية لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما قادري إلى أن الفعالية تظاهرة اجتماعية وطنية وتعبير عن تضافر جهود الجميع وتأكيد على أهمية المسؤولية الاجتماعية في بناء الوطن والتعبير عن محبته والإيمان بصموده وانتصاره حيث تجلى فيها الإنشغال الإيجابي للطفل السوري رغم سنوات الحرب وتعبيره عن محبته لوطنه بلوحات عفوية، منوهة بجهود عمال النظافة وكل عمال سورية ودورهم في صمودها.

شارك في الفعاليات محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي السوري فوزات شقير وعدد من فعاليات المحافظة