رياضة

“ديربي مانشستر” يطغى على مباريات الدوريات الأوروبية

تقام اليوم مباراتان مؤجلتان من الدوري الإنكليزي الممتاز على درجة عالية من الأهمية، تجمع الأولى بين أرسنال الخامس وولفرهامبتون العاشر والثانية هي القمة المنتظرة والتي تجمع قطبي مدينة مانشستر في مواجهة مصيرية للفريقين، فهي من جهة قد تحسم لقب الدوري سواء لمصلحة السيتي في حال الفوز، أو الليفر في حال التعادل أو خسارة السيتزنز، ومن جهة أخرى سيعيد الفوز المان يونايتد إلى المركز الرابع أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال العام القادم أما الخسارة فستعني خروج الشياطين الحمر بخفي حنين هذا الموسم.

حيث يستضيف استاد أولد ترافورد المباراة المنتظرة في أجواء من عدم الثقة بين الجمهور وبين لاعبي الفريق نفسه، فهو يعاني ويتخبط لعدم وجود نجم قائد في صفوفه بإمكانه أن يترجم خطط سولشاير ويصل بين خطوط الفريق، بينما يعوّل غوارديولا مدرب السيتزنز على نجمه رحيم استرلينغ الذي يقدم أفضل مواسمه في الموسم الحالي حيث يتميز بالسرعة والمهارة والتهديف ويمكن له ترجيح كفة الميزان إن كان بيومه، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بثلاثة أهداف لهدف لصالح فريق مانشستر سيتي.

كما تستكمل مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني، والعين اليوم على لقاء أتلتيكو مدريد الوصيف مع ضيفه فالنسيا الخامس، وستكون مباراة صعبة على الطرفين فمن جهة خسارة المباراة لكتيبة سيميوني ستعني خسارة اللقب بشكل رسمي، ومن جهة أخرى خسارة فالنسيا ستبعده عن أمل التشبث بأحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال العام القادم، وسيحاول خيتافي الرابع تعزيز مركزه عند استضافته لنادي ريال مدريد الثالث الذي يعيش فترة مخاض بعد عودة زيدان بانتظار ولادة فريق جديد بداية الموسم القادم.

الدوري الإنكليزي (مباريات مؤجلة من الجولة 31)

مباريات اليوم: مانشستر يونايتد – مانشستر سيتي 10 مساءً، أرسنال – ولفرهامبتون 9.45 مساءً.

الدوري الإسباني الجولة (34)

مباريات اليوم: أتلتيكو مدريد – فالنسيا 8.30 مساءً، ليغانيس – أتلتيك بلباو، إسبانيول – سيلتا فيغو 9.30 مساءً، ليفانتي – ريال بيتيس 10.30 مساءً.

مباريات الخميس: إشبيلية – رايو فاييكانو 8.30 مساءً، ريال سوسيداد – فياريال 9.30 مساءً، خيتافي – ريال مدريد 10.30 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– حقق مانشستر سيتي الفوز في 9 مباريات خاضها في الدوري الإنكليزي، وحافظ على نظافة شباكه في 6 منها وسجل 23 هدفاً وتلقى 3 أهداف.

– تجنب مانشستر يونايتد الخسارة في آخر 14 مواجهة لعبها على أرضه في الدوري الإنكليزي، حيث كانت آخر هزيمة له أمام توتنهام في آب الماضي.

– حقق مانشستر سيتي الفوز في مباراة واحدة من آخر 7 مواجهات خاضها على ملعبه أمام مانشستر سيتي، حيث كان الاستثناء الوحيد موسم 2015.

– التقى ريال مدريد وخيتافي في 26 مباراة، انتصر الريال مدريد في 19 مناسبة وتعادلا في مناسبتين وفاز خيتافي في خمس مناسبات.

– أكبر نتيجة حققها ريال مدريد أمام خيتافي كانت خلال موسم 2015 حين ضرب ريال مدريد نظيره خيتافي (7-3) في الأسبوع الـ38 من الليغا.

– يشترك أتلتيكو مدريد وفالنسيا بفوز كل منهما في بأربعة انتصارات وخسارة واحدة من آخر خمسة مواجهات لعباها.

البعث ميديا || سامر الخيّر