منوع

أكثر حيوانات كسولة في العالم!!

الكسل ليس من صفات الإنسان فقط ولكن من صفات بعض أنواع الحيوانات لأسباب مختلفة، منها طبيعة حجمها وعمرها والبيئة التي نشأت فيها، وقدراتها التي تتميز بها، وغيرها من الأسباب التي جعلت منها حيواناً كسولاً، والتي نتعرف على بعض أنواعها وفقاً لما ذكره موقع “onekindplanet” وهي:

– الباندا العملاقة

الباندا العملاقة معروفة بطبيعتها المتهاوية والبطيئة، وتنام حوالي 10 ساعات في اليوم، وتقضى معظم وقتها في تناول الطعام، الذي يزن حوالي 44 رطل يومياً.

– الإيكيدنا

يعرف الإيكيدنا أيضاً باسم النمل الشائك، ويتصف بحركته البطيئة للغاية، والاستغراق في النوم لمدة 12 ساعة وعادة ما يكون أكثر نشاطًاً في المساء وربما ينام طوال اليوم لتجنب التعامل مع الشمس الاسترالية الحارة.

– الثعابين

تتميز الثعابين ببطء الحركة والنوم  لمدة تصل إلى 18 ساعة في اليوم ويشعرون بالتعب من أقل حركة، ولكي تستعد للصيد تنام لمدة أسبوع.

– فرس نهر

ينام فرس النهر لمدة 16 إلى 20 ساعة يومياً، ويفضل الجلوس تحت أشعة الشمس والانتقال من مكان لأخر ضمن مجموعات، وتستيقظ في الليل لتحصد أعشابها .

– الكسلان

وأما حيوان الكسلان فهو اسم على مسمى لأنه يستطيع النوم لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم، كما معروف بحركته البطيئة للغاية، ويفضل العيش في الغابات الاستوائية بأمريكا الجنوبية وقضاء معظم الأوقات معلق على  أغصان الأشجار، ولا يتحرك إلا عند الضرورة وقد يستغرق الأمر عدة ساعات للقيام بأي شيء، وبعد ذلك يستريح أكثر من الوقت الذي قضاه في العمل.