سورية إلى جانب 110 دول ومنظمات في معرض إكسبو بكين للبستنة

بمشاركة سورية وأكثر من 110 دول ومنظمات عربية وأجنبية افتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ فعاليات معرض “اكسبو بكين الدولي للبستنة 2019” تحت عنوان “حياة خضراء..حياة أفضل” في العاصمة بكين.

واستعرض شي في كلمة له خلال فعاليات المعرض تجارب الصين في بناء الحضارة البيئية، داعيا جميع البلدان إلى العمل معا لجعل الأرض بيتا جميلا وبناء مجتمع المصير المشترك للبشرية.

وتشارك سورية في “اكسبو بكين” بجناح ممتد على مساحة 200 متر مربع مصمم وفق الطابع التراثي التقليدي كعامل جذب إعلامي وسياحي وبحضور نخبة من الشركات السورية المتخصصة في عدة مجالات بحسب تصريح مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور ابراهيم ميده الذي أوضح أن الهيئة نظمت مشاركة 6 شركات سورية بينها شركات تابعة لوزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والسياحة عرضت منتجاتها في أربعة أقسام ومركز واحد ضمن الجناح السوري.

ويشكل نافذة وفرصة مهمة لتسويق المنتجات السورية ذات القدرة التنافسية وترويجها والتعريف بها في الأسواق الصينية وبناء علاقات تجارية قوية مع رجال الأعمال والشركات الخارجية الصديقة.

وأوضح ميده أن 80 بالمئة من مساحة الجناح السوري خصصت للمنتجات المتعلقة بالبستنة و20 بالمئة لمعروضات الشركات في مجالات (صناعية وغذائية)، مبينا أن وزارة الزراعة زودت المعرض بالشتلات اللازمة وتم التركيز على الوردة الشامية والزيوت التي تشتهر بها سورية ومنتجات القطاع الغذائي المطلوبة في الخارج.

ولفت ميده إلى أن معرض اكسبو بكين 2019 يستمر لمدة 162 يوما ويعتبر محطة عالمية للتبادلات الاقتصادية والثقافية والأعمال التجارية ويقدم أحدث المنتجات المتعلقة بزراعة الزهور والفواكه والخضراوات.

يشار إلى أن معرض اكسبو بكين 2019 يمتد على مساحة 503 هكتارات ويقع عند سفح سور الصين العظيم في حي يانتشينغ بالعاصمة الصينية ومن المتوقع أن يستقطب 16 مليون زائر من أنحاء العالم خلال مدة إقامته التي تستمر لغاية الـ 7 من تشرين الأول من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *