مادورو: القادة العسكريون أكدوا ولاءهم للشعب والدستور والوطن

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن القادة العسكريين الفنزويليين أكدوا ولاءهم الكامل للشعب والدستور والوطن .

ونقل موقع قناة تيليسور عن مادورو قوله على تويتر: “تحدثت مع قادة جميع مناطق البلاد والدفاع العسكري الشامل وأظهروا ولاءهم الكامل للشعب والدستور والوطن وأدعو الشعب للتعبئة الشاملة لضمان انتصار السلام .. سنفوز”.

وكانت الحكومة الفنزويلية أعلنت في وقت سابق اليوم إحباط محاولة انقلاب عسكري في البلاد.

ونقلت روسيا اليوم عن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو قوله: “إن كل الوحدات بحالة طبيعية في الثكنات والقواعد العسكرية وان القوات المسلحة ثابتة في دفاعها عن الدستور وعن السلطات الشرعية بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو” مؤكدا رفضه أي محاولة للانقلاب على السلطات الشرعية في البلاد.

بدوره قال وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا أن الحكومة الكولومبية مسؤولة عن دعم وتمويل محاولة الانقلاب حيث كتب في تغريدة على تويتر نقلتها سبوتنيك: “جميع المؤامرات ضد الديمقراطية الفنزويلية بما في ذلك محاولة الانقلاب مدعومة وممولة من الحكومة الكولومبية”.

وكان الرئيس الكولومبي إيفان دوكي دعا الجيش الفنزويلي إلى الانضمام لزعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو الذي زعم أنه حصل على دعم مجموعة من العسكريين.

وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الاعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز أن مجموعة من “العسكريين الفنزويليين الخونة” تحاول القيام بعملية انقلاب في البلاد وقال على تويتر: إن “حكومة فنزويلا تواجه مجموعة صغيرة من العسكريين الخونة تحاول القيام بانقلاب”.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *