الشريط الاخباريسورية

المقداد: على دمشق وبيونغ يانغ التعاون لمواجهة الإجراءات الاقتصادية

 

التقى الدكتور فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية والمغتربين، باك ميونغ غوك، نائب وزير خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية، والوفد المرافق، وعبر له عن عمق علاقات الصداقة التاريخية بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية كوريا الديمقراطية في مختلف المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية.

الدكتور المقداد أشار إلى ضرورة التعاون لمواجهة التحديات المتمثلة بالإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب، التي تفرضها الدول الغربية على سورية وكوريا.

كذلك أدان نائب وزير الخارجية والمغتربين عدم احترام الولايات المتحدة الأميركية لالتزاماتها التي قدمتها لجمهورية كوريا الديمقراطية أثناء المباحثات التي تمت بين الجانبين.

باك ميونغ غوك، بدوره، ذكر أن زيارته لسورية جاءت للتأكيد على أهمية العلاقات الكورية السورية، مشددا على أن جمهورية كوريا تقف دوما إلى جانب دمشق وتدعم مواقفها في مختلف المحافل الدولية.

وجهات النظر تطابقت بين الجانبين حول أهمية النظر في الآراء والمقترحات المطروحة لتطوير العلاقات، التي يجب أن ترتقي إلى تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.

كما شددا على أهمية تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة والتنسيق في المحافل الدولية.

هذا وحضر اللقاء، من الجانب السوري، الدكتور شفيق ديوب مدير إدارة آسيا، وعبد المنعم عنان مدير إدارة المنظمات الدولية، وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير، وعلياء محفوظ علي من مكتب نائب الوزير، ومن الجانب الكوري مون جونغ نام السفير الكوري في دمشق، وري تونغ ايل رئيس دائرة إدارة المنظمات الدولية، وكانغ ميونغ تشول رئيس القسم لإدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الكورية.