سلايدسورية

عمال سورية.. جند الوطن وبناته المدافعين عن استقلاله

 

بمناسبة عيد العمال العالمي.. أكد الاتحاد العام لنقابات العمال أن عمال سورية سيبقون جند الوطن وبناته المدافعين عن استقلاله وسيادته، من خلال مواصلة العمل لمرحلة إعادة الإعمار وصيانة مؤسسات ومنشآت القطاع العام وإصلاحها وتحديثها، للمساهمة الفعالة في عملية البناء والتنمية والصمود بوجه الأزمات.

في بيان له، ذكر الاتحاد أن سورية ما زالت تجابه أشرس حرب استعمارية، أدواتها القذرة أصبحت معروفة، وما زالت تحاول استنزاف سورية وتأخير انتصارها، من خلال تصعيد الحصار الاقتصادي الجائر والإجراءات القسرية أحادية الجانب، مشددا على أن هذه الإجراءات لن تثني السوريين عن إرادتهم في الدفاع عن وطنهم وزيادة عزيمتهم وصمودهم فسورية كانت وستبقى مقبرة للغزاة والمحتلين.

كما أشار الاتحاد ببطولات وانتصارات الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب، لافتا إلى تضحيات وصمود عمال سورية خلال الحرب، ودورهم في تأمين مستلزمات الصمود الوطني، داعيا إلى تكثيف الجهود لزيادة الإنتاج في مختلف مواقع العمل لأنها السبيل لمواجهة العدوان بكل أشكاله.

كذلك بين أهمية تحديث القوانين الناظمة للعمل والحماية الاجتماعية والنقابية، بما يضمن العمل الآمن واللائق في القطاعين العام والخاص والعمل على تشجيع الخبراء والكوادر والعقول السورية المهاجرة للعودة إلى الوطن.