محليات

لأول مرة في سورية.. الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية تقيم معرض المنح الدراسية

أقامت الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية (JCI Latakia) بالتعاون مع جامعة تشرين – مركز المهارات والتوجيه المهني معرض المنح الدراسية وذلك في المكتبة المركزية بجامعة تشرين ويتضمن أقسام عديدة يختص كل منها بنوع من أنواع المنح (جامعية, حكومية, مؤسسات ) وتصنيفاتها – بكالوريوس – ماجستير – دكتوراة وقسم يتعلق باختبارات اللغة المطلوبة للمنح بإشراف المعهد العالي للغات في جامعة تشرين إضافة إلى محاضرات تفاعلية عن المنح .

وذكر الرئيس المحلي لغرفة اللاذقية هيثم شريتح أن الغرفة الفتية الدولية شبكة عالمية غير ربحية تطوعية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-40 عاما وهي موزعة على خمسة آلاف غرفة في أكثر من 100 دولة وفيها 200 ألف عضو حول العالم وتهدف لتوفير فرص التطوير والتنمية من أجل تمكين الشباب في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعهم .

وأكدت نائب الرئيس المحلي للنطاق الدولي ندى محمد أن المعرض تجربة فريدة من نوعها في سورية عموما ويقام لأول مرة محافظة اللاذقية ويهدف لإنشاء جسر بين الطلاب والمنح الدراسية الموجودة في معظم دول العالم .

ولفت مدير المشروع علي سلمان إلى أن المعرض يقام انطلاقا من اهتمام الطلبة المتزايد بالمنح الدراسية ومتابعة التحصيل الأكاديمي في الخارج على مستوى الدراسات العليا والمعاهد التقنية والأكاديمية الموجودة في دول العالم المختلفة وأن المعرض يهدف لتطوير خبرات ومهارات الشباب السوري كهدف وحاجة ضرورية .

وأوضحت حلا سخية – خريجة هندسة معلوماتية – متطوعة في مركز المهارات والتوجيه المهني بجامعة تشرين أن المركز يقدم استشارات فردية وجماعية مجانية حول كتابة السيرة الذاتية ورسالة المخاطبة واختيار المهنة المناسبة ومقابلة العمل الناجحة والبحث عن عمل ..

وأشارت هديل طالب – طالبة صيدلة سنة ثالثة إلى أهمية المعرض في تعريف الطلاب على المنح الدراسية واختيار ما يناسب ميولهم وإتقان مهارات التواصل ما ينعكس إيجابا عليهم وعلى المجتمع .

البعث ميديا || عائدة اسعد