219 شهيداً و360 معتقلاً جراء اعتداءات الاحتلال في نيسان الماضي

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين خلال شهر نيسان الماضي أسفرت عن ارتقاء 219 شهيداً واعتقال 360 آخرين.

 

وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز أن قوات الاحتلال واصلت خلال الشهر الماضي عمليات الاعتقال التعسفية بحق أبناء شعبنا بكل شرائحه حيث رصد المركز في تقريره الشهري 360 حالة اعتقال خلال نيسان في الضفة الغربية وقطاع غزة من بينهم 61 طفلاً قاصراً و 4 سيدات بينما استشهد أسير فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها قبل نحو أسبوع عند حاجز زعترة جنوب نابلس.

 

ولفت الأشقر إلى أنه مع نهاية شهر نيسان لا يزال هناك 6 أسرى يخوضون إضرابات مفتوحة عن الطعام لفترات مختلفة رفضاً لاعتقالهم الإداري في وقت واصلت فيه سلطات الاحتلال إصدار قرارات الاعتقال الإدارية بحق الأسرى الفلسطينيين تراوحت بين شهرين وستة أشهر.

 

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكدت في الـ 28 من نيسان الماضي أن أكثر من خمسين ألف حالة اعتقال سجلت في صفوف الأطفال الفلسطينيين منذ عام 1967 من بينها 16655 حالة اعتقال للقاصرين منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في أيلول عام 2000.

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *