إيران: برنامجنا الصاروخي غير قابل للتفاوض

أكد مندوب إيران الدائم في منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن البرنامج الصاروخي هو قضية وطنية وغير قابلة للتفاوض إطلاقا.

وأشار تخت روانجي في تصريح لوكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إلى محاولات أميركا الرامية لاتهام إيران بخرق القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي قائلا: “إن أحد مسؤولي وزارة الخارجية الأميركية في نيويورك تباحث مع أعضاء مجلس الأمن وأمانة منظمة الأمم المتحدة حول ما يسمى الأنشطة الصاروخية الباليستية الإيرانية وهم يسعون إلى إثارة أجواء سلبية ضد الأنشطة الصاروخية الإيرانية في المنظمة الدولية”.

وأضاف تخت روانجي: إنه على الأميركيين أن يوضحوا لماذا خرجوا من الاتفاق النووي ولماذا خرقوا القرار 2231 الذي يعد الاتفاق النووي جزءا منه مشيرا إلى أن بيان وزارة الخارجية الأميركية الذي صدر لزيارة هذا المسؤول الأميركي إلى نيويورك ليس فيه أي إشارة إلى الاتفاق النووي والقرار 2231 ما يعني أنهم يسعون لاستغلال الأوضاع وهو ما لن يتحقق.

وأوضح تخت روانجي أن موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا المجال واضح تماما وأن إيران تجري محادثات واتصالات مع مختلف أعضاء مجلس الأمن في هذا الصدد.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *