عدوان إسرائيلي على غزة.. والمقاومة ترد

استشهد فلسطيني وأصيب سبعة آخرون بجروح اليوم جراء عدوان لطيران ومدفعية الاحتلال الاسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال شن عدة غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد الفلسطيني عماد نصير شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع واصابة سبعة آخرين.

وباستشهاد نصير وصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء العدوان الجديد للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر منذ يوم أمس إلى ثلاثة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ما أدى إلى دمار في البنى التحتية وأضرار في ممتلكات الفلسطينيين.

كما أصيب فلسطينيان بعد ظهر اليوم جراء عدوان لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا أن الاحتلال الاسرائيلي شن غارات جديدة على دير البلح وخان يونس ورفح جنوب قطاع غزة وعلى بلدة بيت لاهيا شماله ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بجروح.

ورداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أمس أطلقت المقاومة الفلسطينية اليوم نحو 150 صاروخا سقطت في مدينتي عسقلان وأسدود وفي عدد من المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وكانت لجنة تابعة للأمم المتحدة أكدت في تقرير لها أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين بينما أدان مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية اعتداءات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة في قطاع غزة مطالبا بمثول مرتكبي الانتهاكات أمام العدالة.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *