خامنئي: لا حرب بين إيران وأمريكا

أكد المرجع الأعلى الإيراني، علي خامنئي، أن الحرب مع أمريكا لن تقع، وأن المقاومة هي الخيار النهائي للشعب الإيراني، مشددا على رفض التفاوض مع إدارة واشنطن.

 

وقال خامنئي،خلال استقباله كبار المسؤولين الايرانيين، إن “خيار إيران النهائي هو مقاومة الضغوط الأمريكية”، مؤكدا على أن “الحرب الحالية حرب إرادات وإيران ستنتصر في هذه المواجهة”.

 

وشدد المرشد الإيراني الأعلى على أن “إيران لا تسعى إلى الحرب”، مشيرا إلى أن “أمريكا لا تسعى إلى الحرب لأنها تدرك أنها ليست في صالحها”.

 

وجدد خامنئي رفض القيادة الإيرانية التفاوض مع الولايات المتحدة على “ملف إيران النووي”.

 

واعتبر المرشد الأعلى في إيران، فكرة التفاوض مع الولايات المتحدة بأنها “سم قاتل”، مضيفا، أنه “طالما الإدارة الأمريكية الحالية تتصرف هكذا، فإن التفاوض معها هو سم زعاف، التفاوض يعني التعامل، ولكن من وجهة نظر أمريكا، التفاوض حول نقاط قوتنا”.

 

وأشار خامنئي إلى أن “أمريكا ستجبر على التراجع في مواجهة إيران”، وأن “القيادة الإيرانية لن تساوم على منظومتها الصاروخية”.

 

وقال: “إيران تمتلك عمقا استراتيجيا في المنطقة ولن تساوم عليه.. أن من يهدد بهذا الصوت المرتفع لا يمتلك القوة لتنفيذ تهديداته”.

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *