الشريط الاخباريمحليات

في خطوة استباقية… إجراءات وقائية للحد من الحرائق

في خطوة إستباقية وقبل حلول فصل الصيف، وبهدف إتخاذ إجراءات وقائية للحد من الحرائق التي تترافق مع إرتفاع درجات الحرارة، عُقد في محافظة حمص إجتماع موسع ضم رؤساء الوحدات الإدارية ومدراء النواحي والمناطق ومدراء المؤسسات المعنيين.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي على اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لمنع حدوث الحرائق في الثروة الحراجية والغابات المنتشرة في المحافظة مع حلول فصل الصيف, داعياً إلى العمل بمبدأ إدارة الوقاية من الحرائق من خلال اتخاذ إجراءات وقائية والإبلاغ عن المناطق المعرضة للحرائق كخطوة استباقية لتلافي حدوثها, وإلى تكثيف الجهود والتحلي بمستوى عال من المسؤولية وتأمين المعدات الوقائية اللازمة من أجهزة وآليات وسيارات إطفاء والتنسيق مع الجهات المعنية للحصول على المؤازرة المطلوبة، والتعاون مع الأهالي في مختلف المناطق.

وأشار البرازي إلى أهمية إزالة الأعشاب المنتشرة في مساحات واسعة نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد كونها تشكل مسبباً كبيراً لحدوث الحرائق وإلحاق خسائر كبيرة في المحاصيل والثروة الحراجية، وإلى ضرورة تكثيف الجولات الميدانية الدورية وموافاة المحافظة بما تم اتخاذه من إجراءات في كافة المناطق وخاصةً المعرضة للحرائق.

وكانت بعض مناطق المحافظة وخاصة الريف الغربي شهدت العام الماضي حرائق أتت على مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون والكرمة وأضرت بالثروة الحراجية.

البعث ميديا- حمص عادل أحمد