علوم وتكنولوجيا

يوتيوب يطلق تطبيقاً جديداً..

تشير التقارير إلى أن موقع يوتيوب يعمل على ميزة جديدة ستمكّن المعلنين من إنشاء إصدارات مضغوطة أقصر من إعلانات الفيديو الخاصة بهم لاستخدامها في تنسيق “Bumper” على يوتيوب، وذلك دون أن يضطر المعلن إلى إنشاء تلك المقاطع القصيرة بأنفسهم فعلياً.

ووفقاً لـ TechCrunch””، فالفكرة هي أن يويتوب، من خلال تطبيقه الجديد “Bumper Machine”، سيمكن المعلنين من إدخال مقطع فيديو أطول، ويخرج فيديو أقصر بكثير، مع الاحتفاظ بجميع عناصر الإعلان الرئيسية، ويستخدم تطبيق Bumper Machine التعلم الآلي للقيام بهذا الأمر.

ويمكن للتطبيق تحويل إعلان مدته 13 ثانية إلى إعلان مدته 6 ثوان مع الاحتفاظ بكامل العناصر، لأن نظام التعلم الآلي على YouTube قادر فعليًا على تحديد الجوانب الأساسية وضغطها تلقائيًا، لذلك قد تكون هذه الأداة مفيدة بشكل خاص للمعلنين.

وقد يمتد استخدام هذا التطبيق فعلياً إلى أبعد من موقع يوتيوب نفسه، إذ يمكن أيضاً استخدام المقاطع التي تم إنشاؤها عبر Bumper Machine نظرياً في تنسيقات أخرى، مثل Instagram Stories.

ويقول YouTube إن تطبيق Bumper Machine، الذي يتم اختباره داخلياً الآن، سينتج حوالي أربعة أنواع من كل فيديو ليختار المستخدمون منها، مما يوفر مستوى أقل من التدخل البشرى في هذه العملية.