الشريط الاخباريمحليات

11392 مُسرّحا من خدمة العلم يبدؤون الاستفادة من برنامج الدعم

بدأ برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية يأتي أكله، حيث باشرت مديريات المالية في 5 محافظات اليوم تسليم الدفعة الشهرية الأولى من المبالغ المخصصة للمستفيدين.

وقال مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي: أن تسليم المبالغ المالية بدأ اليوم في مديريات المالية بدمشق وريفها وحمص وحلب وحماة التي يتم فيها أيضا تسليم المستفيدين من محافظتي الرقة وادلب لتستكمل باقي المحافظات غدا، لافتا إلى أن المبالغ المقدمة للبرنامج تصرف من أموال الدعم الاجتماعي المخصصة للصندوق في الموازنة العامة للدولة لعام 2019.

وكان صندوق المعونة الاجتماعية أعلن أمس إعداد ثلاث قوائم اسمية تضم 11392 مستفيدا من برنامج دعم وتمكين المسرحين وإرسالها إلى وزارة المالية لتتكلف بتسليم المبالغ المالية لمستحقيها وتبلغ 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة عام كامل غير قابلة للتمديد.

ومن جانبه بين مدير الخزينة المركزية في وزارة المالية حسام فلوح أنه تم تحويل المبالغ المخصصة لبرنامج دعم المسرحين بشكل نظامي لحساب أقسام الخزينة في مديريات المالية بالمحافظات وآليات العمل أصبحت جاهزة للتنفيذ اعتبارا من اليوم، مؤكدا تسهيل وتسريع الإجراءات لتسليم المستفيدين مبالغهم المستحقة.

ونشر صندوق المعونة الاجتماعية أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي القوائم الاسمية الثلاث حيث يمكن للمستفيدين الاطلاع عليها مع العمل على تجهيز باقي القوائم لترسل تباعا إلى وزارة المالية بعد تدقيقها.

يشار إلى أن عدد طلبات المسجلين للاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم المقدمة في جميع فروع ومراكز الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بلغ حتى يوم أمس 34723 طلباً.

ويقدم البرنامج إلى جانب الدعم المالي للمسرحين دورات تدريبية لإعادة بناء قدراتهم وتزويدهم بالمهارات التي يرغبون بها لضمان حصولهم على فرص عمل بشكل أوسع على أن تنتهي استفادة المسرحين في حال قبولهم بوظائف الجهات العامة اعتبارا من الشهر الذي يلي تاريخ مباشرتهم العمل.

وكان مجلس الوزراء أقر في العاشر من شباط الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية بغض النظر عن سنوات خدمتهم الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

—————————————-