افتتاح مشاريع خدمية عدة في دير الزور

افتتحت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية في محافظة دير الزور مشاريع خدمية عدة وتفقدت سير العمل في مشاريع خدمية أخرى.

وتم خلال جولة اللجنة بريف دير الزور افتتاح محطة مياه بلدة البوليل بسعة 160 مترا مكعبا بالساعة، وافتتاح مخبز موحسن الآلي بطاقة إنتاجية تصل إلى 5 أطنان يوميا بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وأشار مدير المياه بدير الزور المهندس معاذ العلوش إلى أن محطة مياه البوليل التي تم افتتاحها تغذي بلدة البوليل وإصلاح البوليل باستطاعة 160 مترا مكعبا بالساعة، لافتا إلى أنه تم تأهيل 44 محطة مياه في دير الزور منها 8 محطات في المدينة و36 محطة في الريف باستطاعة 10070 مترا مكعبا في الساعة.

من جهته بين مدير المخابز بدير الزور ابراهيم الأسعد أن مخبز موحسن الآلي يغطي حاجة جزء كبير من قرى ريف دير الزور الشرقي وأن إنتاجه قابل للزيادة وفق احتياجات الأهالي، حيث تصل الطاقة القصوى لخط الإنتاج الذي تم تركيبه في المخبز إلى 12 طنا يوميا.

وعقدت اللجنة بحضور محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي لقاءين جماهيريين في كل من مجلس مدينة موحسن ومجلس بلدية البوليل، تمت خلالهما مناقشة احتياجات الأهالي ومطالبهم والتي تركزت حول ضرورة تأمين مستلزمات العمل الزراعي، وإعادة تأهيل مشاريع الري الحكومي والإسراع في إعادة التيار الكهربائي إلى ريف المحافظة الشرقي والاهتمام بالواقع الصحي ورفد المراكز الصحية بالكوادر الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *