28 الجاري لتسويق الشعير في حلب والقمح في التاسع من القادم

تستعد محافظة حلب لتسويق محصولها المبشر هذا الموسم من الأقماح والمتوقع أن يصل إلى نحو مليون وسبعين ألف طن منها  597 ألف طن من القمح و 473953 طنا من الشعير

وقال المهندس رضوان حرصوني معاون مدير زراعة حلب ان المحافظة أنهت استعداداتها لاستلام المحصول، مشيرا أن عدد الحصادات المنتشرة بالمحافظة بلغ 330 وتم تحديد الـ 28 من الشهر الجاري موعدا لبدء استلام محصول الشعير من الفلاحين في مراكز الحبوب بالمحافظة بينما تم تحديد موعد استلام القمح في التاسع من الشهر المقبل.

ولفت إلى أن المديرية اتخذت كل الإجراءات الاحترازية تحسبا لاندلاع حرائق حيث تم تخصيص 16 صهريجا من مديرية الزراعة والدفاع المدني، إضافة لآليات فوج إطفاء حلب، مشيرا إلى أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية إخماد حرائق أتت على 92 هكتارا من الشعير و4 هكتارات من القمح.

بدوره بين المهندس سليمان الراعي مدير فرع المؤسسة العامة السورية للخزن وتصنيع الحبوب في حلب أن المؤسسة خصصت 6 مراكز لاستلام الأقماح في الريف الجنوبي والشرقي للمحافظة ومركزا لاستقبال الأقماح الدوكما في هنانو مع تجهيز تلك المراكز بكل التجهيزات اللازمة.

وكانت اللجنة الزراعية الفرعية أقرت في اجتماعها الأخير بالمحافظة رفع نسبة الأكياس المسلمة إلى الجمعيات الفلاحية بنسبة 50 بالمئة وحددت استلام كمية 800 طن من القمح الدوكما يوميا حسب التسجيل المسبق واستلام كميات الشعير من المساحات المرخصة وفق شهادة المنشأ.

كما أقرت اللجنة تزويد الآليات المشاركة في عملية إطفاء الحرائق بالمحروقات اللازمة وأقرت أيضا تعهد المؤسسة العامة للحبوب والأعلاف باستلام كامل الكمية المسوقة وتقديم كامل التسهيلات للمزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *