درعا.. توقعات بإنتاج 103 آلاف طن من القمح

يستعد المزارعون في محافظة درعا لموسم الحصاد خلال الموسم الزراعي الحالي وسط توقعات بارتفاع في نسبة الإنتاج عن الأعوام السابقة نتيجة حالة الأمن والاستقرار التي شهدتها كافة المناطق في المحافظة، بالإضافة لتحسن الهطولات المطرية هذا العام والتي أسهمت في تحسين الواقع الزراعي للمحصولات الرئيسية بشكل عام ومحصول القمح بشكل خاص.

وذكر المهندس بسام الحشيش معاون مدير الزراعة أن موسم الحصاد لمحصول القمح سينطلق مطلع الشهر القادم، والتقديرات الأولية تشير إلى إنتاج نحو 103 آلاف طن من القمح، وبين الحشيش أن إجمالي المساحات المزروعة بالقمح المروي خلال الموسم الحالي بلغت 8082 هكتارا بنسبة تنفيذ 100 ٪ وبالقمح البعل 74120 هكتارا بنسبة 91 ٪ من أصل 74120 هكتارا وبالشعير 27936 هكتارا.

وأضاف الحشيش أن الجهات المعنية تستنفر كل طاقاتها وجهودها على توفير كل مستلزمات الزراعة بداية الموسم من توفير مادة المازوت للحصادات ونشر سيارات الإطفاء في مناطق الزراعة تلافيا لأي طارئ أو حريق وتسهيل عمليات الحصاد من خلال تأمين المحروقات اللازمة للآليات لزوم عمل موسم الحصاد.

الجدير ذكره أن هذا الموسم يشهد تحسنا ملحوظا في نسب الإنتاج عن العام الماضي حيث بلغ الإنتاج مايقارب 27ألف طن نتيجة وقوع أغلب الأراضي الزراعية تحت سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة سابقا.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *