أرياسا: الحصار الأمريكي كذبة هائلة تستهدف الشعب الفنزويلي

ندد وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا بالحصار المستمر الذي تفرضه واشنطن على بلاده موضحا أن الإجراءات الاقتصادية القسرية التي فرضتها الإدارة الأمريكية تمنع الشعب الفنزويلي من الحصول على أساسيات الحياة الضرورية.

ونقلت محطة (تيليسور) التلفزيونية عن أرياسا قوله في تغريدة على تويتر: “ما تدعيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن هذه العقوبات لن تؤثر في الشعب الفنزويلي يعد كذبة هائلة تم إعدادها من قبل واشنطن لإخفاء وحشية حصارها لفنزويلا”.

وأوضح أرياسا أن الحصار الأمريكي منع الحكومة الفنزويلية من الوصول إلى مئات الملايين من الدولارات من أموالها الخاصة والتي من شأنها أن تسمح لها بشراء الضروريات الأساسية مثل الدواء والغذاء.

وكان أرياسا أكد في نيسان الماضي أن الإدارة الأمريكية ترتكب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان من خلال الحصار المالي المستمر على بلاده مشيرا إلى أن إدارة ترامب كانت تختلس الأصول الفنزويلية عن قصد من أجل معاقبة الجمهورية البوليفارية.

وتواجه فنزويلا تدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية بهدف زعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ووصلت إلى حد دعم القوى اليمينية بزعامة خوان غوايدو في محاولات مستميتة للانقلاب على رئيسها الشرعي نيكولاس مادورو الذى يرفض الخضوع لإملاءات الإدارة الأمريكية وسياساتها.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *