التربية… قرارات تعيين وتعاقد جديدة مع حصة لذوي الإعاقة

وافقت وزارة التربية على التعاقد مع الناجحين المتبقين من اختصاص (المعهد التجاري المصرفي) والبالغ عددهم 864 ناجحاً في مسابقة الفئة الثانية المعلن عنها في التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني عام 2017 في محافظات “دمشق وريف دمشق ودرعا والسويداء وحماة و حلب واللاذقية وطرطوس”.

ودعت الوزارة اليوم الناجحين المشمولين بقرار التعاقد إلى استكمال أوراقهم الثبوتية خلال شهر من تاريخ اليوم، مبينة أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال مراجعة ديوان الوزارة أو ديوان مديريات التربية في المحافظات أو الدخول إلى موقعها الالكتروني.

وكانت الوزارة أصدرت أمس قرارات تعيين 5807 ناجحين من حملة شهادات المعاهد كدفعة ثانية من الناجحين في المسابقة المذكورة.

يذكر أن الوزارة أعلنت في تشرين الثاني عام 2017 عن مسابقة لتعيين عاملين من حملة شهادة المعاهد التقانية والتقانية الصناعية وتقنيات الحاسوب وأهلية التعليم الإعدادي من مختلف الاختصاصات لشغل وظائف معلم حرفة ومدرس مساعد وكاتب ومساعد مهندس ومساعد فني وعامل فني في الإدارة المركزية ومديريات التربية في المحافظات وأصدرت الدفعة الأولى من قرارات التعيين في أيلول الماضي.

إلى ذلك وافقت وزارة التربية اليوم على تعيين والتعاقد مع 298 من ذوي الإعاقة لدى مديرياتها في المحافظات وإعادة 55 عاملاً مستقيلاً ومعتبراً بحكم المستقيل إلى العمل وفق الشروط والتعليمات الناظمة للعمل وذلك استناداً لقرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 15 لعام 2017.

كما أعلنت الوزارة في بيان لها عن تعديل وضع 180 عاملاً من الفئة المعينين عليها إلى الفئات الأعلى لحصولهم على شهادة أعلى من الشهادة المعينين عليها.

وبينت الوزارة أنه للاطلاع والاستفسار يمكن مراجعة ديوان وزارة التربية أو ديوان مديريات التربية في المحافظات أو الدخول إلى موقع الوزارة الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *